التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 03:06 ص , بتوقيت القاهرة

زواج ملكى فى زمن كورونا.. 10 اختلافات بين زفاف الأميرة بياتريس وباقى العائلة

زفاف الأميرة بياتريس
زفاف الأميرة بياتريس
فاجأ قصر باكنجهام العالم بحفل زفاف الأميرة بياتريس إلى الملياردير الإيطالى لإدواردو مابيلي موزي أمس الأول،  ولكن على عكس حفلات الزفاف الملكية الأخرى، كان على العروس والعريس الجديد مراعاة المبادئ التوجيهية الحكومية في يومهما الخاص في أعقاب تفشي فيروس كورونا، وتمتعت بياتريس وزوجها بيوم مختلف تماما عن حفلات زفاف باقي أفراد العائلة المالكة الذين تزوجوا دون مخاوف من جائحة كورونا ـ بالإضافة إلى اختلاف قائمة الضيوف والمكان وغيرها من التفاصيل بعد تأجيل الزفاف في شهر مايو الماضي.

ورصد تقرير منشور على موقع مجلة hello   أبرز الاختلافات بين زفاف بياتريس وحفل عائلتها الكبيرة، بما في ذلك دوق ودوقة كامبريدج.

مكان الزفاف

 

كنيسة كل القديسينكنيسة كل القديسين

تزوجت الأميرة بياتريس وإدواردو في الكنيسة الملكية لجميع القديسين في رويال لودج، وندسور، وهو مكان حميم وبسيط، تصل أقصي سعة له 180 شخصًا، وهو ما كان منطقى خاصة أن قائمة الحضور اقتصرت على أقرب  أفراد العائلة فقط بسبب المبادئ التوجيهية الحكومية الصارمة.

يتناقض مكان الزوجين المدهش بشكل صارخ مع حفل زفاف شقيقتها الأميرة أوجيني، التي تزوجت جاك بروكس بانك في أكتوبر 2018 في كنيسة سانت جورج الأكبر والأكثر فخامة، وتزوج دوق ودوقة ساسكس أيضًا في كنيسة سانت جورج في مايو 2018 . وحيث تزوج دوق ودوقة كامبريدج في مكان فخم من دير وستمنستر في أبريل 2011.

الضيوف

عقدت بياتريس وإدواردو احتفالًا خاصًا صغيرًا حضره والديهما وأشقائهما والملكة والأمير فيليب. مقارنة بحفلات الزفاف الأميرة أوجينى والأمير هارى والأمير وليام فالأمر مختلف تمام حيث حضر زفافهم جميعا الكثير من الشخصيات الملكية حول العالم بالإضافة إلى عدد ضخم من المشاهير .

أزهار الزفاف

باقة الزهورباقة الزهور

حافظت العرائس الملكية في الماضي على نظام ألوان بسيط من الأبيض والأخضر لباقات زفافهم،  في حين أضافت أوجيني تلميحات من الزهور الزرقاء لها، فيما ذهبت بياتريس مع لون لباقتها  إلى مجموعة متنوعة من الياسمين، والبازلاء الوردية الشاحبة، وورود بخاخ العاج من الخزف الملكي، وورود حديقة أوهارا الوردية، وزهرة الشمع الوردي، والوردي الرضيع الوردي. تماشيا مع التقاليد الملكية، تتم إضافة أغصان الآس إلى ترتيب الأزهار في العروس.

الموسيقى

لم تتمكن العروس والعريس الجديدان من غناء الترانيم خلال الحفل بعد أن نصحت الحكومة بعدم "الغناء أو الترديد أو العزف على الموسيقى في تجمع قد يشجع ذلك - حتى إذا تمتت مراعاة التباعد الاجتماعي أو تم استخدام أغطية الوجه". لديهم مجموعة مختارة من الموسيقى المسجلة على الرغم من ذلك.

فيما استمتع هاري وميجان بالغناء في زفافهما، كان أبرزها جزء من مسرحية Stand By Me . كان هناك أيضًا عدد من الترانيم تغنى وأداء أوركسترا طوال الحفل.

فيما بدأ زفاف كيت وويليام مع ضجة من قبل عازفي البوق من سلاح الفرسان المنزلي بمناسبة وصول الملكة ودوق إدنبره،  كان لديهم أيضًا جوقة غنائية طوال الوقت، تم أداء العديد من قطع الأوركسترا وغناء ثلاث ترانيم.

النشيد الوطني

من المعتاد أن يغني العروسان والضيوف النشيد الوطني في حفلات الزفاف الملكية، كما حدث في هاري وميجان، كيت وويليامز وبياتريس. ومع ذلك، وبسبب القيود المفروضة على الغناء العام، تم عزف النشيد الوطني بدلاً من ذلك في حفل بياتريس وإدواردو.

فستان الزفاف

فستان زفاف الأميرة بياتريسفستان زفاف الأميرة بياتريس

ربما يكون أكبر اختلاف بين بياتريس وعرائس ملكيات أخريات هو أنها اختارت ارتداء فستان زفاف كانت ترتديه ذات يوم صاحبة الجلالة بدلاً من تصميم مفصل لها خصيصا،  بدت بياتريس مذهلة في فستان عتيق من تصميم نورمان هارتنيل، أعيد تصميمه وتركيبه من قبل منسقة ملابس الملكة  أنجيلا كيلي وخياط الملابس المخلص ستيوارت بارفين.

 

صُنع الثوب من Peau De Soie taffeta بظلال من العاج، مزينة بساتان دوقة عاجي، مع أكمام أورجانزا، مرصع بالماس ولديه صد هندسي متقلب.

 
أوجينى
 
أجينى

فيما  ارتدت أختها أوجينى ثوبًا مخصصًا صممه بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس، وتم تصميم ثوب ميجان من قبل المصممة البريطانية كلير وايت كيلر، المديرة الفنية السابقة لشركة جيفنشي، وتم صنعه من كادي الحرير الحريري المزدوج.

 

ميجان ماركل

ميجان ماركل

زفاف كيت ميدلتون

زفاف كيت ميدلتون
 

أما فستان زفاف كيت فكان من تصميم ألكسندر ماكوين بالتعاون مع المصممة سارة بورتون،  صنع من  الساتان العاجي زخارف نباتية مقطوعة من الدانتيل .

صور الزفاف

صور الزفاف

صور الزفاف

اختلاف رئيسي آخر بين زفاف بياتريس وأعراس يوجيني وكيت وميجان، وكذلك  صور الزفاف الرسمية ونشرت بياتريس وإدواردو صورتين يوم السبت، إحداهما تراهما يغادران الكنيسة جنبًا إلى جنب، والآخر يقف بالقرب من الملكة والأمير فيليب.

ومع ذلك، نشرت العرائس المذكورة الصور التي تضم أفرادًا موسعين من الأسرة، بما في ذلك والديهما.

القبلة الأولى

في حفلات الزفاف الملكية السابقة، رأينا العروسين يشتركان في قبلة أمام حشد من العاشقين، لكننا لم نتعامل مع مثل هذه اللقطة من بياتريس وإدواردو،  من الواضح أن الزوجين السعداء احتفلوا بلا شك باتحادهم الجديد بقبلة، لكن هذا لم يتم تصويره أو بثه كالمعتاد.

حفل الاستقبال

بسبب الفيروس التاجي، لم تتمكن بياتريس في حفل زفافها من إقامة حفل استقبال فخم للأصدقاء والعائلة قد يكون من الممكن أن يقرر الزوجان إقامة حفلة في وقت لاحق من العام لتتناسب مع حفلات الزفاف الملكية السابقة.

فساتين الزفاف الملكي الثاني

 

فساتين الزفاف الثاني
فساتين الزفاف الثاني
 

عادة ما تتغير العرائس الملكية إلى فستان رائع ثانٍ لاستقبالهن في المساء ؛ ارتدت أوجيني ثوبًا من الحرير، فيما اختارت ميجان فستان رائع  من ستيلا مكارتني، وكالعادة تعاونت كيت في فستانها مع ألكسندر ماكوين آخر، لم تفرج بياتريس عن فستان زفافها الثاني حتى الأن.