التوقيت السبت، 08 أغسطس 2020
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

شاهد.. أجمل 15 فستان زفاف ملكى من بريطانيا لليابان.. بينهم الملكة رانيا

فساتين زفاف ملكية
فساتين زفاف ملكية
غالبًا ما تجذبنا الأفراح والفساتين الملكية، ومن منا لم تحلم بهذا الثوب الأبيض وتتمنى ارتداءه، خاصة عند سماع الجملة التى تجذب الأذهان "حفل زفاف ملكى"؛، وفقًا لموقع مجلة "hello"، ألقِ نظرة على بعض فساتين الزفاف الملكية الأكثر شهرة من دوقة كامبريدج إلى الأميرة ديانا.
 
فستان زفاف جابرييلا وندسور

تزوجت جابرييلا وندسور من توماس كينجستون في مايو  2019، وظهرت العروس بفستان الدانتيل بأكمام طويلة مع طرحة بطول ستة أمتار ارتدته لحفلها في كنيسة سانت جورج في قلعة وندسور.

فستان زفاف السيدة غابرييلا وندسورفستان زفاف السيدة غابرييلا وندسور
فستان زفاف الأميرة أوجيني

كان الثوب الملكي الأنيق من تصميم المصمم البريطاني بيتر بيلوتو وكريستوفر دي فوس، ويتميز برقبة على شكل حرف V عميقة مع تصميم خارج الكتف وصخب جميل في الخلف، اشتمل النسيج على عدد من الرموز التي كانت ذات معنى للأميرة أوجيني كزخارف.

فستان زفاف الأميرة أوجينيفستان زفاف الأميرة أوجيني

 

فستان زفاف ميجان ماركل

اختارت عروس الأمير هاري ميجان ماركل فستانًا من دار الأزياء الباريسية الشهيرة جيفنشي وكان ثوب نحيف الرقبة، بأكمام، وطرحة طويلة.

فستان زفاف ميغان ماركلفستان زفاف ميغان ماركل
فستان زفاف الأميرة إليزابيث

عندما طُلب من المصمم البريطاني السير نورمان هارتنيل تصميم ثوب الزفاف للملكة، كان هدفه هو إنشاء "أجمل فستان" صنعه على الإطلاق، ارتدت جلالة الملكة، التي كانت الأميرة إليزابيث في ذلك الوقت، تحفة من الحرير العاجي مزينة بالكريستال و10000 لؤلؤة، تضمنت طرحة مزينًا بنجمة بطول 15 قدمًا، الفستان مستوحى من لوحة عصر النهضة الشهيرة بريمافيرا من Botticelli .

فستان زفاف الأميرة إليزابيثفستان زفاف الأميرة إليزابيث
فستان زفاف كيت ميدلتون

فستان كيت ميدلتون صممته سارة بورتون فى دار ألكسندر ماكوين، وكانت النتيجة ابتكارًا رائعًا يتميز بخصر مقلّم، وأكمام دانتيل، وزخارف نباتية وتنورة متدفقة كاملة طرحة طويلة.

فستان زفاف كيت ميدلتونفستان زفاف كيت ميدلتون
فستان زفاف الأميرة ديانا

حطم ذيل فستان الأميرة ديانا الطويل رقمًا قياسيًا، فيما كان فستانها من تصميم ديفيد وإليزابيث إيمانويل حديث الفتيات وعشاق الموضة لسنوات طويلة وربما حتى الآن. 

فستان زفاف الأميرة ديانافستان زفاف الأميرة ديانا
فستان زفاف الأميرة صوفيا

كان ثوب زفاف الأميرة صوفيا المذهل المصنوع من كريب الحرير المغطى بأورجانزا الحرير الإيطالي لربط العقدة مع الأمير السويدي، يتميز بدانتيل كوتور معقد وذيل جميل تمت خياطته يدويًا في مشغل في ستوكهولم.

فستان زفاف الأميرة صوفيافستان زفاف الأميرة صوفيا
فستان زفاف من شارلين موناكو

ارتدت شارلين موناكو ثوب زفافها من الحرير صممه جورجيو أرماني، فستان ملكي متواضع للغاية، قطع شهورًا من العمل اليدوي  استخدم 130 مترًا من الحرير، المرصع بـ 40.000 كريستالة ومزين بـ 20000 دمعة مصنوعة من اللؤلؤ.

شارلوت موناكو
فستان زفاف الملكة ماكسيما من هولندا

ارتدت أميرة هولندا ثوب فالنتينو كوتور العاجي طويل الأكمام، مع ذيل داخلي مزين بزهور مطرزة جميلة، تم صنع تاجها خصيصًا لهذه المناسبة .

فستان زفاف الملكة ماكسيما من هولندافستان زفاف الملكة ماكسيما من هولندا
فستان زفاف الأميرة جريس كيلي من موناكو

أسرت الجميلة الشقراء الجمهور بفستانها الفريد من نوعه من تصميم هيلين روز من إم جي إم، كان فستان جريس أكثر تعقيدًا مما كان يبدو عليه تحت صدر الدانتيل المذهل كان هناك حمالة أخرى مصنوعة من كريب الحرير، في حين أعطت ثلاث طبقات من التنورات المتكاملة التنورة حجمها المميز، وتراوحت الأقمشة المستخدمة من التول الحريري، والدانتيل المرصع باللؤلؤ، والدانتيل الرقيق واللمعان الباهت من الساتان.

فستان زفاف الأميرة جريس كيلي من موناكوفستان زفاف الأميرة جريس كيلي من موناكو

 

فستان زفاف دوقة يورك سارة سارة فيرجسون

ارتدت سارة فيرجسون فستانًا مصنوعًا من الساتان العاجي وتميز بالخرز الثقيل، كان فستان الزفاف، الذي صممته بنفسها، يتميز بذيل طويل وجسم مجهز وخط رقبة شبه دائرى، كان يظهر أيضًا حرف مطرّز "A" على الفستان.

فستان زفاف دوقة يورك سارة سارة فيرجسونفستان زفاف دوقة يورك سارة سارة فيرجسون
الأميرة ماساكو من فستان زفاف اليابان

ارتدت ماساكو أوادا، ثوب كيمونو تقليدي من الحرير، يتكون من اثنتي عشرة طبقة، وزنه في النهاية 14 كيلوجرامًا وتكلف أكثر من 100000 دولار، أكملت ماساكو ملابسها الفخمة بقفازات طويلة أنيقة ومجوهرات مزخرفة بشكل جميل بما في ذلك تاج وقلادة من الماس المزخرف.

الأميرة ماساكو من فستان زفاف اليابانالأميرة ماساكو من فستان زفاف اليابان
فستان زفاف الملكة رانيا من الأردن

تزوجت رانيا الياسين أمير الأردن آنذاك وارتدت ثوبًا من تصميم المصمم اللبناني الشهير إيلي صعب.

فستان زفاف الملكة رانيا من الأردنفستان زفاف الملكة رانيا من الأردن
الملكة ليتيسيا أورتيز من فستان زفاف إسبانيا

ارتدت ليتيزيا أورتيز روكاسولانو ثوب الزفاف من قبل المصمم الإسباني المخضرم مانويل بيرتيجاز حيث يضم قطارًا مثيرًا وجسم ملائم وياقة عالية غير عادية .

الملكة ليتيسيا أورتيز من فستان زفاف إسبانياالملكة ليتيسيا أورتيز من فستان زفاف إسبانيا
ماري دونالدسون من فستان زفاف الدنمارك

تزوجت ماري دونالدسون من الدنمارك ولي العهد فريدريك، وتم إنشاء فستان زفاف ماري من قبل المصمم الدنماركي Uffe Frank، وتم صنعه من الساتان الدوقة العاجي مع خط رقبة سكوب، يتميز التصميم الرائع بجسم نحيل وأكمام تشبه الزنبق.

ماري دونالدسون من فستان زفاف الدنماركماري دونالدسون من فستان زفاف الدنمارك