التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 01:10 ص , بتوقيت القاهرة

كمامة مبتكرة من أكياس الطعام الفارغة.. آخر تقاليع كورونا

قناع وجه من كيس الطعام
قناع وجه من كيس الطعام
أصبح ارتداء قناع الوجه أمر ضرورى خلال هذه الفترة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، لذلك أبدع البعض فى تصميم الأقنعة لتناسب جميع الأذواق للتربح منها، حتى قامت شركة تصميم الرسوم البيانية الصناعية ومقرها كوريا الجنوبية، بتصميم قناع وجه من أكياس طعام فارغة على شكل زوج من النظارات مع مشابك في الأعلى والأسفل، لتسهل على الشخص إدخال العبوة التي يختارها، وفقاً لما ذكره موقع "insider".
 
قناع الوجهقناع الوجه

 

وقال باك كيتاي ، أحد مصممى القناع، لموقع" Insider "، أن سبب تصميم قناع وجه من أكياس طعام فارغة هو نقص الأقنعة الطبية، لذلك صمموا هذا القناع بطريقة سهلة تساعد على استبدال أكياس الطعام بسهولة، وفقاً لما يفضله الشخص، وأشار كيتاى إلى أنه لا توجد خطط للإنتاج في الوقت الحالي، ولكن إذا أراد أحد الأشخاص شراء القناع ، فيجب عليه التواصل مع الشركة لتصميم قناع خاص به، وأشارت  "كيتاي"، إلى أن استخدام التغليف الشفاف لتصميم القناع، لأنه أفضل مادة ويمكن لأي شخص الحصول عليه.

إحدى مراحل تصميم القناعإحدى مراحل تصميم القناع

 

وكانت اقترحت منظمة الصحة العالمية يوم الاثنين الماضى، أقنعة وجه محلية الصنع ، لارتدائها منعاً لانتشار فيروس كورونا المستجد.

مرحلة تصميم القناعمرحلة تصميم القناع

 

ومن ناحية أخرى ، قالت ماريا فان كيركوف ، المديرة الفنية لمنظمة الصحة العالمية لـ COVID-19 ، لـ Insider: " أن المهم في تصميم قناع الوجه ليس فقط المواد المستخدمة فى تصنيعه، ولكن أيضًا الطريقة التي يغطي بها الوجه، من حيث توفير الحاجز فوق أنفك وفمك. "

 

وقال بعض خبراء الصحة العامة في الولايات المتحدة إن قناع الوجه المصمم من أكياس الطعام الفارغة، قد يساعد مثل الأقنعة الأخرى، لكن البعض الآخر ليس متأكدًا بعد من فعالية القناع، وقدرته على حماية الإنسان .