التوقيت الخميس، 24 سبتمبر 2020
التوقيت 03:06 م , بتوقيت القاهرة

يحذر من التهرب من الزكاة ويطالب بالتكافل.. أمين عام رابطة العالم الإسلامى: الأوقاف الخيرية لجامعة هارفرد 37 مليار دولار لدعم العلم والأبحاث المتقدمة والقوية (فيديو)

الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى
الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى
 
 
 
حذر الشيخ الدكتور محمد بن عبدالكريم العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامى، ورئيس هيئة العلماء المسلمين، من التهرب من الزكاة، فهؤلاء يخادعون الله وهو خادعهم حيث يأتيهم الشر من حيث لم يحتسبوا، داعيا المسلمين للتكافل المجتمعى بين الناس.
 
 
 
 
 
 
 
 
وشدد أمين عام رابطة العالم الإسلامى، خلال برنامج بالتى هى أحسن المذاع على قناة "MBC1"، على أهمية الأوقاف في المجالات العلمية والبحثية والصناعية، ويضرب المثل بأوقاف جامعة هارفارد، التى تصل أوقافها إلى 37 مليار دولار ما يعزز من قوتها البحثية والعلمية، مؤكدا أن الوقف ينفق على مستشفيات ومؤسسات علمية وغيرها مما يساهم فى أعمال الخير.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
ولفت أمين عام رابطة العالم الإسلامى، إلى أن رابطة العالم الإسلامى تدعم التنمية المستدامة ونمو الدول وتقليل البطالة والتكافل وتشغيل الفقراء وكفالتهم والغذاء والدواء والاغاثة العاجلة من خلال مشاريع منتجه لمشاريع يعمل بها الفقراء ويكون ناتجها لهم، وذلك بالتنسيق القانونى مع الدول، وهنا نشير إلى قيمة الصدقة ودور الزكاة. 
 
 
 
 
 
 
 
 وأوضح أمين عام رابطة العالم الإسلامى، أن السعادة المستدامة للمال تكون فى إنفاق المال وكفالة الناس، وليس كالمتعة اللحظية التى تفتح عليه باب الشياطيين.