التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:16 ص , بتوقيت القاهرة

هنفطر إيه النهاردة؟.. صينية فراخ محمرة بالبطاطس فى خامس يوم رمضان"فيديو"

وجبة إفطار اليوم
وجبة إفطار اليوم

تفضل الكثير من الأسر تناول الدجاج أكثر من اللحوم، وتجد الأم صعوبة في تقديمها بأكثر من طريقة في كل مرة يتم إعدادها، فتجد نفسها إما مضطرة لتغيير وجبة الإفطار التي اختارتها، أو تلجأ لتقديمها بنفس الطريقة الأمر الذي يجعلهم يشعرون بالملل، وفي وجبة إفطار اليوم يقدم الشيف حسام سعد طريقة جديدة لتقديم صينية الفراخ المحمرة بأصابع البطاطس في وجبة هيلثي.

مقادير صينية الفراخ المحمرة بأصابع البطاطس

دجاجة

ثمرة بصل مقطعة قطع صغيرة

كرفس مقطع قطع صغيرة

جزر مقطع قطع صغيرة

روز ماري طازج

زعتر طازج

 فصوص من الثوم

 لتر من الشوربة

كيلو بطاطس مقطعة أصابع

زيت زيتون

ملح

فلفل أسود

1 ½  ملعقة كبيرة زبدة

طريقة عمل صينية الفراخ المحمرة بأصابع البطاطس

يتم تقطيع الدجاجة إلى أربعة أجزاء، على أن تكون مخلية تمامًا من العظم والجلد.

يتم تحمير عظام الدجاج في الفرن على درجة حرارة 200، حتى يصبح لونها بنيًا لعمل الصوص.

توضع العظام في إناء صغير مع البصل والكرفس والجزر وغصن من الروز ماري والزعتر الطازجين، كما يتم إضافة الثوم وتغطية الخلطة بالشوربة الباردة.

نضع الخليط على نار مرتفعة، حتى يصل لمرحلة الغليان، ثم نخفض النار ونترك الإناء على النار حتى ينقص حجم الشوربة إلى الثلثين، أو حتى تصبح النكهة قوية ويتحول الخليط إلى سميك.

يتم تقليب البطاطس في 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ونضيف إليها الملح والفلفل الأسود وروز ماري، ونضعها في الفرن على درجة حرارة 200 لمدة 15 دقيقة تقريبًا.

نضع طاسة كبيرة على نار عالية، ونضع فيها كمية من زيت الزيتون، ويتم تتبيل الدجاج بالملح والفلفل الأسود، ثم نضعها في الطاسة الساخنة على النار حتى تحصل على صدمة من كافة الاتجاهات.

نضع الطاسة بالدجاج في الفرن على درجة حرارة 200، حتى تنضح لمدة 7 دقائق تقريبًا.

نضيف أعشاب طازجة من الروز ماري والزعتر إلى الصوص الذي تم إعداده من العظم، ونضيف إليه قطعة من الزبدة، ونضع منه فوق الدجاج والبطاطس قبل تقديمها مباشرة.