التوقيت الجمعة، 15 يناير 2021
التوقيت 05:36 م , بتوقيت القاهرة

أطباء مركز اليونسكو بالمنوفية يستقبلون مرضى العزل بالورود والأغاني

أطباء مركز اليونسكو بالمنوفية
أطباء مركز اليونسكو بالمنوفية
استقبل الطاقم الطبي بمركز اليونسكو في مدينة سرس الليان بالمنوفية، عددا من مرضى العزل، بالورود والأغاني الوطنية، وذلك في لفتة طيبة للتخفيف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وأشاد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، فى بيان له اليوم  بهذا المشهد، مؤكدا أنه ليس بغريب على أهل المنوفية والمشهود لهم بوطنيتهم، مناشدا الجميع بالوقوف صفا واحدا لعبورهذه الأزمة كما أشاد بجهود مديرية الصحة وإدارة سرس الليان الطبية، وشدد محافظ المنوفية على تقديم كافة أوجه الدعم للأطقم الطبية بمركز اليونسكو بسرس الليان، والذي تم تجهيزه بسعة ٢٠٠ سرير لاستقبال الحالات البسيطة إكلينيكيا، فضلا عن تجهيز مستشفى الباجور العام كمستشفى عزل بسعة ٢٥٠ سريرا.

كما ناشد محافظ المنوفية أهالي وأبناء المحافظة بضرورة الإلتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية وعدم التجمعات والبقاء في المنازل حفاظا على سلامتهم .

جدير بالذكر أن محافـظ المنوفية قد سبق وأعلن عن تجهيز مركز اليونسكو لإستقبال الحالات البسيطة إكلينيكيا ، كما وجه بمعاينة المدرسة  الفندقية بقويسنا لبحث إمكانية إستغلالها لإستقبال الحالات البسيطة  بنطاق المحافظة.

وكان تقرير وزارة التنمية  المحلية قد أعلن أن محافظة المنوفية، تصدرت محافظات الجمهورية في تنفيذ القرارات الصادرة من رئاسة مجلس الوزراء ووزاة التنمية المحلية، بشأن اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجدcovid-19 طبقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والحد من إنتشار العدوى.

ومن جانبة أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن المنوفية تصدرت المحافظات فى تكثيف عمليات التطهير والتعقيم للمبانى والمنشات الحكومية والخدمية والمدارس ودور العبادة  والشوارع العامة وأماكن التجمعات تليها الدقهلية والشرقية وقنا والمنيا والوادى الجديد ، بينما احتلت المراكز الأولى من حيث غلق قاعات الأفراح والنوادى المخالفة وإتخاذ الإجراءات القانونية .

جاء ذلك خلال التقرير الذى عرضه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية على الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بشأن جهود المحافظات في إتخاذ كافة الإجراءات  الإحترازية والوقائية  لمواجهة  فيروس كورنا المستجد  وذلك حتى نهاية مارس 2020.

حيث شمل تقرير وزارة التنمية المحلية تطهير وتعقيم نحو 77 ألف مبنى ، وكذا غلق 5 ألاف محل تجارى مخالف للمواعيد المقررة ومصادرة الشيشة بـ 7 ألاف مقهى وكافتيريا وغلق 7 ألاف مركز تعليمى وإلغاء 2116 أسواق شعبية بالإضافة إلى غلق 2374 نادياً وقاعات أفراح بمختلف المحافظات.

ومن جانبه أكد محافظ المنوفية على إستمرار تواصل الأجهزة التنفيذية  بنطاق المحافظة فى تنفيذ عمليات التطهير والتعقيم وكذا إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية للحد من إنتشار نقل العدوى بين المواطنين.