التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 09:36 م , بتوقيت القاهرة

8 خطوات لتجهيز مطبخك لاستقبال رمضان بشكل مثالى.. هتوفر وقتك ومجهودك

مطبخ نظيف
مطبخ نظيف
بدأ العد التنازلى لشهر رمضان الكريم، ومع الظروف التى تحتم علينا جميعا البقاء فى منازلنا خلال فترة العزل المنزلى بعيدا عن التجمعات، يكون البقاء فى المنزل والاستعداد لرمضان يكمن فى المطبخ وهو روح المنزل خلال هذا الشهر، وحتى يتسنى لكى أن تجهزية بالشكل الذى يسهل عليك العمل فيه يقدم لك اليوم السابع بعض الخطوات والنصائح التى تجعلك ترتبى مطبخك بشكل جيد.
                                                 
63955-حوامل-لتنظيم-الدواليب

1- فى البداية عليك تفريغ خزانة الحلل والأطباق والألمونيوم وحصر الأوانى التى تستخدميها بشكل فعلى واستبعدى الباقى ويمكنك تجميعهم فى كرتونة بعيدا أو التخلص منهم نهائيا، إما بالبيع لبائع الروبابيكيا، أو إعطائهم لأسرة بسيطة يمكنها استخدامهم. 

طولك

2- افصلى الكهرباء عن الثلاجة والديب فريزر وافرزى ما بداخلها من مأكولات وأكياس ربما يكون مر عليها فترة وجمعى كل الاكياس القديمة فى أحد أدراج الثلاجة للبدء فى استخدامهم خلال هذه الأيام، ثم قومى بغسل الثلاجة جيدا وتنظيفها واعيدى ترتيبها وتعطيرها بماء الورد ، أو وضع قطعة من الفحم تمتص رائحة الثلاجة حتى تحافظى على رائحتها الذكية والعطرة طول الوقت.

3580718

3- اذا كنتِ تحتفظين ببعض الأشياء أعلى قطع المطبخ فحاولى أن تنزليها وتتفقديها ربما تحتاجين بعضا منها خلال الاستخدام فى شهر رمضان وجربيها، وإن كنتِ فى غير حاجة لها فبدلى الأكياس  التى تضعينها فيه وابحثى عن مكان أخر لتخزينها به حتى لا تتراكم عليها أثار الدهون والزيوت خلال الطبخ فى شهر رمضان.

images (1)

4- تفقدى خزانة الأطعمة الجافة واحصريها جيدا وحاولى كتابة قائمة تضم الموجود بها، ثم بعد ذلك قارينها باحتياجاتك وما ستقومين بطهيه خلال شهر رمضان واعدى قائمة مشتريات مكمله .

hqdefault (1)

5- تفقدى اطقم التوابل والبهارات التى تستخدميها خلال عملية الطبخ وافعلى نفس الشىء الذى فعلتيه مع خزانة الأطعمة الجافة، وحددى ما تحتاجيه بالفعل منها، ثم اكتبيه واشتريه قبل أن يهل الشهر. 

drawer-forks-knives-828723

6- تفقدى ادراج الملاعق والشوك والسكاكين ونظفيها جيدا ثم ضعى لها ارضية نظيفة واستبعدى التالف منها.

5880516-1853456614

7- حركى بعض قطع المطبخ من مكانها وخاصة البوتجاز والثلاجة ونظفى خلفهم واسفلهم واستعينى ببعض المشمع اللاصق غير قابل للاشتعال أعلى البوتجاز وعلى الجوانب حتى لا تتأثر الحوائط بالزيوت والدهون خلال الطهى.

How-To-Clean-Your-Kitchen-in-Less-Time-size-3

8- نظفى المطبخ واحرصى على نظافته اليومية حتى لا يتراكم عليكى العمل فى يوم واحد ومرة واحدة.