التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 01:04 ص , بتوقيت القاهرة

أخر الاخبار

ما درجة الحرارة الملائمة لكورونا وعلى أى أسطح يعيش أطول فترة؟.. فيديو

كورونا
كورونا
اكتشف العلماء الصينيون أن فيروس كورونا يبقى مستقرا لفترة طويلة عن درجة حرارة تبلغ حوالى 4 درجات، بغياب أى تطهير له لكن نشاطه لا يبدأ فى الانخفاض إلا بعد 14 يوما.

 

 

شموع للحماية من كورونا
هل تعرفون حالات أخرى لاستغلال أزمة كورونا؟

Embedded video
 
 

وأضاف تقريرعرضته قناة روسيا اليوم، أن كوفيد 19 يظل صامدا على سطح الأجسام المختلفة، وعلى الورقة لمدة 3 ساعات، وعلى الملابس والخشب لمدة يومين، وعلى الزجاج يعيش حتى 4 أيام، وعلى البلاستيك حتى 7 أيام، وعلى الأقنعة الطبية لمدة أسبوع.

وخفضت السلطات الصحية الصينية تصنيفها لمستوى الخطر الوبائي في مدينة ووهان، معقل فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، إلى "منخفض".

وأعلن المركز الصيني الخاص بالوقاية من "كوفيد-19" والسيطرة عليه في بيان أصدره اليوم، بحسب روسيا اليوم، أنه يعيد تصنيف ووهان، مركز مقاطعة هوبي، منطقة ذات خطر منخفض، مشيرا إلى أنه لم تبق في المقاطعة أي بلدات أو مناطق ذات مستوى خطر مرتفع أو متوسط.

وحسب المعايير المعتمدة في الصين، تطلق صفة "منطقة ذات خطر منخفض" على مناطق لم تسجل فيها إصابات جديدة بكورونا خلال فترة لا تقل عن 14 يوما.

وكانت ووهان معزولة على مدى 76 يوما عن باقي العالم مع التعليق التام لحركة النقل من وإلى المدينة، بسبب انتشار فيروس كورونا فيها منذ أواخر ديسمبر الماضي.

وحسب إحصاءات محدثة صدرت مؤخرا، سجلت في المدينة خلال فترة الوباء 3869 وفاة وأكثر من 50.3 ألف إصابة بالعدوى.