التوقيت الثلاثاء، 02 يونيو 2020
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

لعشاق السفر ماتخليش كورونا توقفك.. استمتع بـ 7 رحلات قطار ساحرة من بيتك

رحلات ساحرة بالقطار
رحلات ساحرة بالقطار
يعتبر الكثير منا أن السفر البطيء بالقطار هو تقريبا التجربة المريحة المتبقية لنا، فهو الوسيلة الأكثر راحة واسترخاء ، ولقد شهد السفر عبر السكك الحديدية نوعًا من النهضة في السنوات الأخيرة ، وهو ما يشجع الكثيرين على القيام برحلات السكك الحديدية ، على متن العربات الفاخرة ، عبر البرية الخلابة التى نتطلع إليها من نافذة القطار. 

ربما اضطر الكثيرون إلى  تأجيل خطط السفر لعام 2020 مؤقتًا بعد تفشي فيروس كورونا المستجد ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك إحضار كل ما سبق وأكثر إلى الهواتف أو أجهزة iPad أو أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

 

قدم موقع "Insider" سبع رحلات مذهلة بالسكك الحديدية يمكنك القيام بها وأنت مرتاح في منزلك ، ولكن يمكنها أن تكون وسية جيدة لحجز رحلة لخوضها على أرض الواقع قريبا.

 

روكي ماونتينير

 

تعد رحلة القطار عبر جبال الروكى الكندية ، حتى وإن كانت افتراضية ، وأحدة من أكثر تجارب السفر التى لا تنسي ، وتنطلق هذه الرحلة الفاخرة من شواطئ فانكوفر وتتسلل طريقها عبر سهول الماموث والبحيرات الخضراء الزمردية والحصون الألبية والجبال ذات الجبال الجليدية في بلاد الانهيار الجليدي.

 

 

 Simplon-Orient-Express

 

 هى الرحلة  الأكثر شهرة ورومانسية في العالم ، تشتهر البندقية Simplon-Orient-Express بخدماتها الفاخرة من فئة الخمس نجوم ، وترفيه ساحر من عشرينيات القرن الماضي ، وسحر العالم القديم.

 

سكة حديد Flam

واحدة  من أكثر رحلات القطارات سحرا في العالم ، تضم  إطلالات استثنائية خلابة على الجبال والأنهار الجليدية والشلالات التي لا تعد ولا تحصى في النرويج .

 

 

Bernina Express

 

هى رحلة للاستمتاع بالمناظر الخلابة في العالم، والتى تنطلق من سانت موريتز في شرق سويسرا عبر الحدود الجبلية إلى تيرانو في شمال إيطاليا ، الرحلة تستغرق 90 ميلاً لمدة أربع ساعات .

 

 

The Eastern & Oriental Express

 

 

تقدم هذه الرحلة خدمة القطار السريع ، التى تتسع لـ  19 راكبا، وتبدأ من بانكوك ، لتتجول ما بين ماليزيا وسنغافورة.

 

 

 

The Jacobite Steam Train

 

يُعرف قطار Jacobite Steam ، المعروف باسم قطار "Harry Potter" ، وهو أحد أفضل خطوط السكك الحديدية ذات المناظر الخلابة في بريطانيا.

 

 

The Kandy to Ella Train

 

تبدأ هذ الرحلة من كاندي بـ  سريلانكا لتتسلل في جبال إيلا الجميلة .