التوقيت الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
التوقيت 03:26 ص , بتوقيت القاهرة

القهاوى مقفولة.. كيف تتعاملين مع عصبية زوجك خلال العزل المنزلى؟

عصبية الزوج مشكلة تقابل الكثيرات من الازواج
عصبية الزوج مشكلة تقابل الكثيرات من الازواج
عصبية الزوج شعور ناتج عن القيد المفروض عليه فطبيعة الرجل هو الانطلاق وهو مخلوق ضد الروتين بأي شكل، فالعزل أوالحظر وغلق المقاهي والمولات والأماكن التي يفرغ فيها طاقته تنعكس سلبا عليه، و يجعله أغلب الوقت متململ من الجلسة في المنزل، و في حالة صدام دائم مع زوجته وأبنائه نظرا للاحتكاك المباشر غير معتاد.
 
وهنا ينصح الدكتور محمد حسين استشارى العلاقات الأسرية، أن تكون الزوجة اكثر ذكاء وتفهما لهذه الحالة في ظل هذا الطرف الطارىء، بأن تبتعد قدر المستطاع عن الجدال أو تصدير المشكلات اوالتأفف من الوضع الحالي، بل بالعكس يفضل أن تردد على مسامعه هى سعيدة بوجوده إلى جوراها وكذلك الأطفال.
 
ويضيف استشارى العلاقات الأسرية لـ"اليوم السابع" أنه ولابد على الزوجة عدم المغالاة في طلبات المنزل، إضافة إلى التفكير في افكار للتسلية و الاستمتاع بالوقت قدر المستطاع حتى تهون عليه الوقت المنقضي في العزل، فكلما كانت الزوجة اكثر امتصاصا لغضبه وتفهما للحالة النفسية التي يمر بها خاصة بالمخاوف التي تراوده من المستقبل فيما يخص عمله او العدوى او قلة الموارد المالية.
 
وشدد خبير العلاقات الأسرية،  أنه كلما كانت الزوجة ذكية فى معرفة ان هذه مرحلة مؤقتة،  ولن تدوم وكلما احتوت الزوج وعاملته كصديق، او أحد اطفالها ستمر هذه الفترة بسلام بدون مشكلات و عصبية.