التوقيت الأحد، 20 سبتمبر 2020
التوقيت 06:29 ص , بتوقيت القاهرة

"عزل 5 نجوم".. "باكدج كورونا" فى فندق سويسرى فاخر بـ 77 ألف دولار 14 يوما

غرف فندقية
غرف فندقية

حاول أحد الفنادق في سويسرا استغلال فترة العزل الذاتي والتباعد الاجتماعي، وتغيير خدمته، فقد أعلنت سلسلة فنادق Le Bijou عن اطلاق خدمة COVID-19 والتى تم إنشاؤها بالفعل حتى يتمكن الضيوف من تجنب الاتصال البشري، حيث قال المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي ألكسندر هوبنرـ حسب موقع Insiderـ إن الأمر لم يستغرق الكثير لإطلاق هذه الخدمة ذات الطابع الفاخر مع خيارات لزيارة الطبيب وتوصيل الطعام.

الفندق يتخذ الاحتياطات بسبب فيروس كورونا

الفندق يتخذ الاحتياطات بسبب فيروس كورونا

ويوجد في Le Bijou 42 وحدة فاخرة، في عقارات في مدن عبر سويسرا، تحتوي الوحدات على مطابخ كاملة الخدمات ووسائل الراحة مثل الساونا والجاكوزي والمدافئ والصالات الرياضية، وفقًا لهوبنر.

وذلك إلى جانب عمال النظافة، وتعمل جميع الوحدات بدون أي موظفين، بما في ذلك تسجيل الوصول، وأضاف هوبنر أن الضيوف لديهم تطبيق خاص وخدمة كونسيرج عن بعد على مدار الساعة يمكنهم استخدامها لطلب وجبات الطعام والطهاة الشخصيين ومحلات البقالة والتدليك وسيارات الأجرة، وقال هوبنر: "تم إعداد كل شيء ليكون آمنا بالكامل لذا لا تحتاج لرؤية أي أشخاص آخرين".

تمتلك Le Bijou عقارات في مدن عبر سويسرا
تمتلك Le Bijou عقارات في مدن عبر سويسرا

وأضاف هوبنر أن إنشاء خدمة COVID-19 كان خطوة منطقية تالية، وقال إنه رأى أن إقامات ضيوفه بين عشية وضحاها أصبحت أطول، وأنه بدأ في تلقي المزيد من الاستفسارات للأطباء للقيام بزيارات الغرف .

وأضح أن خدمة COVID-19 قابلة للتخصيص، مع الإضافات بما في ذلك زيارات الطبيب، واختبار الفيروسات التاجية في الغرفة، ورعاية الممرضات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، حيث أقامت Le Bijou شراكة مع عيادة خاصة لتقديم الخدمات الطبية.

صالة رياضية Le Bijou
صالة رياضية Le Bijou

ويقول الرئيس التنفيذي أن الفندق حصل على خمسة حجوزات إجمالية الأسبوع الماضي، لكنه شهد حجوزات تصل إلى خمسة في اليوم منذ إطلاق الخدمة، في حين أن الحجوزات لا تزال مفتوحة لليلة واحدة، إلا أنه يقول إن معظم الأشخاص يختارون الحجز ما بين أسبوعين وشهرين.

وأشار إلى أن الضيف هم مزيج من السائحين الذين انقطعت بهم السبل في سويسرا، وكبار السن من السكان المعرضين للخطر الذين قد لا يتلقون أي مساعدة في المنزل، بينما ينصح الضيوف الذين ثبتت إصابتهم الإيجابية بالبقاء في المنزل وفقًا لإرشادات الحكومة السويسرية.

وحدات فندقية
وحدات فندقية

وقال إنه تتوفر خدمة ممرضة على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع مقابل 5000 دولارًا إضافيًا في اليوم، وبالتالي يمكن أن تكلف الإقامة لمدة أسبوعين في أي مكان  77500 دولار، إذا اختار الضيوف خدمة ممرضة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع واختبار فيروسات التاجية.