التوقيت الأحد، 29 نوفمبر 2020
التوقيت 01:06 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل تنفيذ قرار الحكومة بحظر التجوال لمكافحة "كورونا" فى نشرة أخبار بلغة الإشارة

يقدم دوت مصر مترجمة لغة الإشارة ألاء يونس لعرض نشرة إخبارية عن كافة الاخبار والمعلومات التي تتعلق بفيروس كورونا بلغة الإشارة حتى يتمكن الصم والبكم من معرفة اخر تطورات الأحداث الخاصة بفيروس كورونا وأيضا التي تتعلق بالاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدولة حفاظا علي المواطنين والتى كان أهمها اليوم تنفيذ قرار الحكومة تطبيق حظر حركة المواطنين بدء من غدا الاربعاء الساعة7 مساء وحتى السادسة صباحا لمدة أسبوعين .

وجاء في نشرة الصم والبكم ..

بدأت الجهات المعنية، في السابعة مساء اليوم الأربعاء، تنفيذ قرار حظر حركة الطرق على مستوى الجمهورية حتى الساعة السادسة صباح غداً الخميس، فى إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضوا لها.

وجاء بالنشرة ان الأنشطة المستثناة من قرار الحظر لمكافحة فيروس كورونا العاملين فى مجال الأغذية والذى يضم بدالى التموين والسوبر ماركت خارج المولات ومحال تقديم الأطعمة خارج المولات، كما يستثنى في المجال الصحي، المستشفيات والمستوصفات والمختبرات ومصانع ومعامل المواد والأجهزة الطبية ومكاتب الصحة والصيدليات.

كما جاء بالنشرة تأكيد الحكومة علي أهمية قيام العاملين بتلك الأنشطة بتطبيق كافة الاحترازات الصحية الصادرة عن الأجهزة المعنية.

وتابعت مترجمة الشارة للصم والبكم أنه لا تهاون في تنفيذ الحظر على جميع الطرق، وعدم السماح لأحد باختراقه، ولا يوجد أية استثناءات إلا لثلاثة فئات الصحفيين والإعلاميين والأطقم الطبية.

وأن عقوبة اختراق الحظر تبدأ بالغرامة 4 الآف وتصل للسجن، ويمكن مضاعفتها حال تكرار عملية الاختراق من نفس الشخص، ويمكن أن تكون عقوبة مزدوة بالغرامة والحبس.