التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 11:00 م , بتوقيت القاهرة

ميشيل أوباما تدعم طفلة تعرضت للتنمر: أخبرك وكل سمراء كم أنت غالية.. فيديو

الطفلة أريونا
الطفلة أريونا

دعمت ميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق، فتاة صغيرة تبلغ 4 سنوات، تعرضت للتنمر بسبب بشرتها السمراء وشعرها المجعد، لدرجة وصف نفسها بأنها قبيحة وغريبة، موجهة إليها رسالة وإلى جميع الفتيات السمر، عبر حسابها الخاص بموقع "أنستجرام".

ونشرت ميشيل فيديو للطفلة "أريونا"، معلقة عليها قائلة: "أريونا، أنت رائع. في عالم يحاول أحيانًا أن يقول عكس ذلك، أريد أن أخبرك - وكل فتاة سوداء جميلة وذكية وشجاعة - كم أنت غالية".

وتفاعلت ميشيل أوباما مع الفيديو، بعد انتشاره و مشاهدته أكثر من 400 ألف مرة، وجذبت الكثير من التعليقات الإيجابية، فقال أحد المعلقين :"أطلب من ابنتي أن تشاهد هذا الفيديو، لأنه من المهم جدًا أن أسمعها وأنت تقول ما تقوله لهذه الفتاة الصغيرة الجميلة."

و حرصت سيدة أمريكا الأولى السابقة ميشيل أوباما، على تدشين حملة جديدة ضمن جمعيتها الخيرية، لتعليم الفتيات المراهقات، وتوفير سبل التعليم لهن، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، الذى يوافق اليوم الأحد 8 مارس من كل عام.

 

ونشرت زوجة الرئيس الأمريكي السابق، صورة لها مع الممثلة العالمية لينا كوشي وبراجاكتا كولي، عبر حسابها بانستجرام، لتعلن تدشين حملتها الجديدة بدأنا GirlsOpportunityAlliance، لدعم الفتيات المراهقات اللاتي يواجهن عوائق أمام التعليم حتي يتمكن من متابعة شغفهن وتحقيق أهدافهم غير المحدودة، لتطالب جميع الفتيات في العالم بمشاركتها قصصهم المؤثرة في التعليم للوصول بمجتمع يحمي المرأة.

 

وفى سياق منفصل، تطارد الشائعات الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، وزوجته ميشيل أوباما، وآخرها تقرير مفبرك نشره موقع "empirenews" البريطانى، الذى ادعى انفصال الثنائى بعد اعتراف أوباما بأنه "مثلى الجنس"، حيث قال التقرير الذى نشره الموقع يوم 18 يناير الجارى: "أعلن الرئيس السابق باراك أوباما فى وقت متأخر من الليلة الماضية أنه تقدم بطلب الطلاق من زوجته، ميشيل أوباما، بعد أن كشف عن حياة مزدوجة سرية كمثلى جنسى".