التوقيت الجمعة، 25 سبتمبر 2020
التوقيت 04:53 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. إخلاء صحن الكعبة المشرفة من الطواف للمرة الأولى لتعقيم الحرم المكى

اخلاء صحن الكعبة المشرفة
اخلاء صحن الكعبة المشرفة

 

نشر نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعى مقاطع فيديو، لإخلاء صحة الكعبة المشرفة فى مكة المكرمة من الطواف، خلال مرحلة التعقيم التى أعلنت عنها الممكلة العربية السعودية، كاجراءات وقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

🇸🇦🇸🇦
 



سَيَجْعَلُ اللَّهُ بَعْدَ عُسْرٍ يُسْرًا 🕋💔

اللهم اصرف عنا الوباء .

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter
 
 

 

وكانت اعلنت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة زوجين بفيروس كورونا الجديد COVID19 حيث كان الزوج قادما من إيران عبر دولة الكويت ولم يفصح عند المنفذ السعودي عن وجوده في إيران، ونقل العدوى لزوجته.

كما كشفت النتائج المخبرية عن إيجابية عينة أخرى لمواطن قادم من إيران عبر مملكة البحرين ومرافق في نفس المركبة للحالة الأولى والثانية المعلن عنهما سابقا. ليصبح المجموع حتى اليوم خمس حالات جميعها كان مصدر العدوى من إيران، حسبما جاء في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

ويأتي رصد هذه الحالات نتيجة لفعالية الاستقصاء الوبائي الذي يتم تطبيقه وفق أعلى المعايير العلمية.

إضافة إلى ذلك جرى حصر جميع المخالطين للمصابين، وأخذ العينات منهم لفحصها من قبل المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها، وسيتم الإعلان عن جميع النتائج فور انتهاء الفحص.

وأهابت الصحة بكل من كان في مناطق موبوءة بالفيروس أن يقوموا فورا بالتواصل مع مركز "تواصل الصحة 937" حفاظا على سلامتهم وسلامة أسرهم ومن حولهم من انتقال العدوى، كما أكدت الصحة أن الإفصاح المبكر عن المخالطين يسهم في احتواء انتشار الفيروس.

وقالت الصحة " إنها توفر جميع المعلومات والنصائح حول التعامل مع فيروس كورونا الجديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي وأيضا من قبل الاطباء المختصين على الرقم 937." وشددت الصحة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الانسياق وراء الشائعات.

📌اليوم ..

 

📌اليوم ..
صحن المطاف بـ خلال مرحلة التعقيم ، فيما يتواجد المصلين في بقية الساحات والأدوار .

كلنا ندعم كافة الإجراءات التي تضمن باذن الله منع وصول لـ فهذا الأمر أولوية قصوى .

Embedded video