التوقيت الجمعة، 14 أغسطس 2020
التوقيت 05:13 م , بتوقيت القاهرة

فيديو.. مشادة عنيفة بين ركاب سفينة مكسيكية بسبب كورونا.. اعرف التفاصيل

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

 

تسبب الخوف من فيروس كورونا في نشوب شجار عنيف على متن سفينة سياحية فاخرة  في المكسيك ، حيث بدأت المشادة في غرفة الطعام بين الركاب الذين شعروا بالغضب من الضجر بسبب القيود التي فرضت عليهم نتيجة الاشتباه بوجود مصابين بفيروس كورونا.

ووقع الشجار على متن السفينة "أم. أس. سي. ميرافيليا" المتواجدة في منطقة الكاريبي، حيث اضطر طاقم السفينة إلى رش الفلفل لإبعاد أطراف المشاجرة، وفقا لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وترسو السفينة قبالة سواحل منطقة كوزوميل في المكسيك، بعد أن رفضت موانئ في جامايكا وجزر كايمان استقبالها، حيث أكد طاقم السفينة إنه حصل على شهادة بخلوها من فيروس كورونا، وذلك بعد إجراء فحوص طبية على طاقم السفينة وإحدى الراكبات، ليتبين أن اثنين منهم مصابان بالإنفلونزا العادية.

وسجلت السلطات الصحية الأمريكية أول حالة إصابة بفيروس كورونا فى مدينة نيويورك، مشيرة إلى أن المصابة امرأة فى الثلاثين من العمر أقامت مؤخرا فى إيران، وأنها وضعت فى الحجر بمنزلها وتم تحديد الأشخاص الذين تواصلت معهم والذين قد يكونون تعرضوا للفيروس.

يذكر أن الولايات المتحدة فرضت قيودا على المسافرين الذين زاروا إيران وأوصت بعدم السفر إلى مراكز تفشى الوباء فى الصين وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

وفى كوريا الجنوبية، أعلنت السلطات المختصة ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 3736 حالة، وذلك بعد تسجيل 210 حالات جديدة، وذكرت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية أن عدد الحالات آخذة فى الارتفاع بعدما أعلنت منذ ساعات فقط تسجيل 376 حالة إصابة جديدة ووفاة 18 حالة.

ووصل عدد المرضى الذين تم رفع الحجر الصحى عنهم 30 مريضا حتى الآن، بالإضافة إلى مريضين (امرأة 57 عاما، رجل 76 عاما من العمر) بعد أن تماثلوا للشفاء التام.

وبلغ عدد من خضعوا للفحوصات حتى صباح اليوم، باستثناء المصابين المؤكدين 93,459 مشبته فيهم وظهرت نتيجة 61,037 منهم سلبية. وتجرى حاليا الفحوصات على 32,422 شخصا باقيين.