التوقيت الجمعة، 10 يوليه 2020
التوقيت 05:44 ص , بتوقيت القاهرة

مدحت صالح يبدأ حفله بأغنية "هنشيل بلادنا" فى مهرجان دندرة للموسيقى

حفل مدحت صالح فى مهرجان دندرة
حفل مدحت صالح فى مهرجان دندرة

 

بدأ منذ قليل المطرب مدحت صالح حفله الغنائى ضمن فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء فى دورته الأولى، بأغنية "هنشيل بلادنا"، ثم غنى "النور مكانه في القلوب" و"وعدي" وسط تصفيق حاد من الجمهور الحاضر بمعبد دندرة بمحافظة قنا، كما وجه الشكر لوزيرة الثقافة ووزير السياحة والآثار، وقال لجمهور قنا: "بحبك يا أجمل جمهور".

 

 
 

يذكر أن فعاليات مهرجان دندرة للموسيقى والغناء الأول تنقلها قنوات التليفزيون المصرى فى بث مباشر من معبد دندرة، قصر ثقافة قنا، وجامعة جنوب الوادى.

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أكدت على إقامة فعاليات الدورة الأولى من مهرجان قنا للموسيقى والغناء بمعبد دندرة وقصر ثقافة قنا وجامعة جنوب الوادى، والذى يعد أول مهرجان ثقافى وفنى يقام فى المحافظة بدعم من الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار ومحافظ قنا اللواء أشرف غريب وجامعة جنوب الوادى.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن مهرجان دندرة للموسيقى يمثل شرياناً جديداً للقوة الناعمة فى صعيد مصر، ويأتى تجسيداً لإيمان الدولة بدور الإبداع فى بناء الانسان والمجتمع، وأنه يسعى لتحقيق العدالة الثقافية ونشر رايات التنوير بهدف إعادة تشكيل الوعى ومواجهة التعصب بكل صوره.

وتابعت وزيرة الثقافة أن المهرجان يعد نموذجا إيجابيًا لتكاتف مؤسسات وهيئات الدولة الوطنية باعتباره نتاج للتكامل بين وزارتى الثقافة والسياحة والآثار ممثلان فى كل من دار الأوبرا المصرية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وهيئة تنشيط السياحة.

ولفتت وزيرة الثقافة إلى أن هذه التجربة ستمتد إلى مختلف محافظات مصر، وأن المحطة المقبلة ستكون بمحافظة الشرقية بهدف استخدام القوة الناعمة فى بناء الإنسان وكأداة فاعلة لإظهار الوجه الحضارى للثقافة والفنون المصرية.