التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 10:09 م , بتوقيت القاهرة

من ينقذ باريس من الفئران؟.. اعرف الحكاية

انتشار الفئران فى باريس
انتشار الفئران فى باريس

انتشرت الفئران بشكل كبير في مدينة باريس الفرنسية "عاصمة النور"، وهو الأمر الذى استغله السياسيون، حيث قدم المرشحون لمنصب "عمدة باريس"، خططا لجعل العاصمة مدينة أنظف.

وتعد أزمة تفشى الفئران أحد أبرز نقاط البرنامج الانتخابى للمرشحين في باريس، وسعى كل منهم لتقديم حلول ومقترحات بعد تضرر سمعة المدينة الأوروبية، في محاولة منهم لكسب رأى الناخب، وفيما تسلحت الإدارة الحالية بحاويات جديدة للقمامة لا يمكن أن تدخلها الفئران، وفيما قدم المعارضون تطبيقا للإبلاغ عن أماكن تواجد الفئرات وتجمعاتها الهائلة، وذلك وفق فيديو عرضته شبكة "سكاى نيوز".

ومن المقرر أن يشارك أبناء العاصمة الفرنسية فى اختيار عمدة جديد لباريس منتصف شهر مارس المقبل، وسط تساؤلات بأن يكون لمقاومة الفئران دورا كبيرا فى اختيار اسم العمدة الجديد.

وفى هذا السياق، استقر حزب "الجمهورية إلى الأمام" الفرنسى الحاكم، على وزيرة الصحة الفرنسية انييس بوزين، لتحل مكان بنجامان جريفو للترشح باسم الحزب في الانتخابات البلدية المقرر عقدها في مارس المقبل لرئاسة العاصمة باريس، وذلك بعد أسابيع من انسحاب المرشح الأول للحزب الفرنسي من السباق بسبب تسريب مقاطع فيديو إباحية منسوبة إليه.

ومن جانبها أثار انسحاب بنجامان جريفو، مرشح الرئيس إيمانويل ماكرون لمنصب عمدة باريس من السباق الانتخابى للبلديات، وذلك على خلفية تسريب مقطع فيديو إباحى له، غضب الكثير من السياسيين، وقالت العمدة المنتهية ولايتها أن إيدالجو، المنافس الرئيسى للمرشح السابق بنجامانن جريفو، فى تصريحات للصحفيين "من الواضح أن هذا لا يستحق النقاش الديمقراطى الذى يمكن أن نجريه."