التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:46 م , بتوقيت القاهرة

سائق تاكسى يابانى يتلقى خبر إصابته بفيروس كورونا على الهواء مباشرة

فيروس كورونا
فيروس كورونا

عرضت شبكة CGTN الصينية، مقطع فيديو يستعرض إصابة سائق تاكسى فى اليابان بفيروس كورونا على الهواء مباشرة، حيث كان هذا السائق يجرى مقابلة تليفزيونية، وخلال المقابلة جاءه اتصال هاتفى من مركز صحى ليتم إخباره بأنه مصاب بهذا الفيروس، حيث ذهب لإجراء التحاليل فى اليوم السابق.

 

 

وفيما قررت دولة الصين إعفاء المعدات الطبية الأميركية من الرسوم الجمركية، للمساعدة فى مكافحة كورونا، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية، حيث تبدأ لجنة التعريفات الجمركية التابعة لمجلس الدولة الصينى (مجلس الوزراء) فى تلقى طلبات الشركات المحلية للإعفاء من التعريفات الجمركية الإضافية المفروضة على بعض المنتجات الأمريكية اعتبارا من الثانى من شهر مارس المقبل.

 

وذكرت اللجنة –فى بيان اليوم الثلاثاء، أن هناك 696 نوعا من المنتجات المستوردة من الولايات المتحدة على قائمة الإعفاء، بما فى ذلك لحم الخنزير ولحم البقر وفول الصويا والمعدات الطبية مثل أجهزة التنفس الصناعى والغاز الطبيعى المسال والنفط الخام.

 

وفيما تراجع عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا فى الصين إلى أقل من 2000 حالة اليوم الثلاثاء، وذلك للمرة الأولى منذ يناير لكن خبراء عالميين قالوا أن من المبكر للغاية الاعتقاد بأنه تم احتواء انتشار العدوى. وساعدت قيود مشددة على السفر والحركة فى الحد من انتشار الفيروس خارج إقليم هوبى، موطن العدوى، لكن ذلك جاء على حساب الاقتصاد الصينى وحركة الأعمال العالمية.

 

وذكرت اللجنة الوطنية للصحة أن الفيروس سريع الانتشار أودى بحياة 98 شخصا فى الصين يوم الاثنين مما زاد العدد الإجمالى للوفيات إلى 1868 حالة. وسجلت الصين 1886 حالة إصابة جديدة يوم الاثنين لتصل الإصابات إلى 72436 فى المجمل.

 

وبلغ عدد الإصابات بالفيروس خارج الصين 827 حالة فى 26 دولة ومنطقة فضلا عن خمس حالات وفاة، وتقول السلطات الصينية أن ثبات عدد الإصابات الجديدة مؤشر على أن الإجراءات التى اتخذتها لوقف انتشار المرض قد أتت ثمارها.