التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 12:22 م , بتوقيت القاهرة

دكتورة صباحا ومصممة أزياء مساء.. "تقى" تحطم التابوهات

تقى
تقى

قررت تحطيم التابوهات والأفكار الثابتة في المجتمع، ورغم دراستها الطب النفسي، ذهبت في مغامرة خاصة لاحتراف تصميم الأزياء، وتحولت إلى مصممة أزياء مبدعة، تمارس هوايتها بشكل احترافي إلى جوار مهنة الطب.

تقى شرف الدين هي بطلتنا اليوم، تقول ببساطة أننا لدينا مشكلة في المجتمع حينما ندخل كلية يطلق عليها "كلية قمة" مثل كلية الطب يصبح عليك أن تعيشي بشكل معين وتتعاملي بشكل معين، وهذا ما رفضته، فأنا لم أتعلم مهنتي التي أحبها، إلا حينما نزلت للشارع وذهبت لشراء الخامات، وتعلم إدارة الأعمال والتجارة لأحول هوايتاي إلى احتراف.

 

Capture
 

 

1
 
 

 

2
 

 

تحكي أن البداية جاءت معها بتصميم الأزياء لنفسها، وبدأت في تصميم أشياء بسيطة، لأشياء لم تكن تجدها في السوق، ثم تطور الأمر معها، وكانت حينما تذهب للجامعة ويرى زملائها تصميماتها كانوا يطالبونها بتصميم أشياء شبيهة لهم، وبالفعل بدأت تصمم الملابس بشكل احترافي لهم.

 

تقى لا تقوم بتقليد تصميمات موجودة بالفعل، ولكنها تصمم ملابسها بنفسها من البداية، وتبدأ بالرسومات ووضع الديزاين الخاص بها وتنتهي بعمل متكامل من صناعة يديها.

 

جميع المحيطين بالفتاة الآن تقبلوا فكرة عملها كمصممة أزياء وطبيبة في نفس الوقت، للدرجة التي تجعلها تفكر في إقامة عيادتها بجوار الأتيلية ليتمكن زبائنها من التنقل بين العيادة والآتيلية وتتمكن هي الأخرى من مباشرة العمل في المجالين بشكل بسيط ودون الشعور بمعاناة.