التوقيت السبت، 17 أبريل 2021
التوقيت 07:33 م , بتوقيت القاهرة

لو عايزة جمال فرنسى.. 4 أنواع مكياج لازم تبطلى تستخدميها الكونتور أبرزها

فتاة فرنسية
فتاة فرنسية
دائمًا ما يضرب بالفتاة الفرنسية المثل فى الجمال ومواكبة الموضة بل وخلق اتجاهات جديدة للموضة والجمال. ويتميز الجمال الفرنسى بأن الفرنسيات يملن إلى الجمال الطبيعى غير المتكلف، ويعتمدن على اختيار منتجات التجميل التى تجعلهن يشعرن بأنفسهن أكثر، وربما كذلك السر فى أن السحر الفرنسى لا يتراجع أبدا.

هذا الجمال المميز يدفع الكثيرات للبحث عما تفعله النساء الفرنسيات للوصول إلى هذا السحر الطبيعى، ومحاولة ربطه بمنتج أو روتين معين، وهو أمر قد لا يكون صحيحا بنسبة كبيرة فهناك منتجات لا تستخدمها النساء الفرنسيات أبدا، لكن يعتمدن على بدائل أكثر تأثيرا وملائمة لاتجاهات الجمال الفرنسى.

ووفقًا لموقع "byrdie" للجمال والموضة فإن فلسفة الجمال الفرنسية تسير جنبًا إلى جنب مع فلسفة الأزياء الفرنسية. ويقول خبير التجميل الباريسى مارلون مونرى: "إن بساطة الأزياء الفرنسية تتيح نضارة وصحة المرأة". مشيرا إلى كوكو شانيل وإصرارها على أن البساطة لا تعنى التجريد.

وأضاف الموقع: "ينطبق هذا على جمال الوجه، أحمر الخدود الجميل، وأحمر الشفاه باللون الصحيح، وخط الرموش الجميل سوف يجعل وجهك يضئ دون أن يخطئ".

 

وفى هذا التقرير نرصد لك بعض المنتجات التى تمتنع النساء الفرنسيات عن استخدامها على بشرتها، وما يستخدمنه بديلا لها.

 

 

الكنتور

 

الكونتورالكونتور

تتجنب الفرنسيات استخدام الكنتور الذى يستخدم فى تحديد الملامح، كقمم الخدود، والأنف، وأسفل العيون. ففلسفة الجمال لديهن تعتمد على الحفاظ على بشرة طبيعية، ويستخدمن بدلا من الكنتور القليل من بلسم الخدود أو الشفاه، أو البلاشر الهاديء بهدف الظهور بمظهر أقرب للطبيعى. 

الآيشادو

الآيشادوالآيشادو

الفرنسيات لا يملن إلى استخدام الآيشادو أو ظلال العيون البراقة، ولكن يبدين اهتماما بشكل أكبر بطلاء الشفاه الجريئة واللامعة التى تمنحهن مزيد من الجمال والإثارة.

الهايلايت

الهايلايتالهايلايت

الفرنسيات لا يستخدمن الهايلايت اللامع ويستبدلنه بكريمات خفيفة مع ألوان مخملية غير لامعة.

 

الرموش الصناعية

الرموش الصناعيةالرموش الصناعية

رغم عشق الفرنسيات للرموش الطويلة إلا أنهن لا يستخدمن الرموش الصناعية أبدا، ويكتفين باستخدام الماسكرا الكثيفة.