التوقيت الأحد، 31 مايو 2020
التوقيت 08:49 ص , بتوقيت القاهرة

"الحياة اليوم" يعرض تقريراً يرصد عمليات تطوير بحيرة عين الصيرة

 عين الصيره
عين الصيره

عرض برنامج "الحياة اليوم"، الذى يقدمه الإعلامى حسام حداد، على قناة الحياة، تقريراً يرصد عمليات تطوير بحيرة عين الصيرة، وأشار التقرير إلى أنه يتم تطوير بحيرة عين الصيرة ومحيط متحف الحضارات على مساحة 63 فدان، بعدما كانت منطقة مهملة لسنوات طويلة لتتحول لمزار سياحى فى المقام الأول.

وأوضح المهندس محمد الخطيب استشارى مشروع تطوير بحيرة عين الصيرة، أن الأنشطة الأساسية المقترح تطويرها هو ممشى حول البحيرة بطول 1600 متر، ومجموعة من المطاعم المفتوحة والمغلقة والنوافير بإضاءة ليلية ومسرح مفتوح وباركينج، لافتاً إلى أنها تتحول من منطقة عشوائية إلى مصدر استمتاع لزوار القاهرة.

من جانبه ذكر المهندس مدحت أحمد السيد مدير مشروعات تطوير عين الصيرة، أنه تم نقل حوالى 200 ألف متر مكعب من المخلفا توتم تطوير البحيرة بالكامل وعمل تدبيش لها للمحافظة على حدودها، ثم مرحلة الإحلال بتربة صالحة لأعمال الزراعة ، وهى المرحلة الحالية.

يذكر أن محافظة القاهرة تواصل بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة أعمال التطوير بمنطقة عين الحياه بمصر القديمة والخليفة، حيث يتم تنفيذ مشروع كوبرى عين الصيرة وهو مرحلة من مراحل محور الحضارات ويربط الكوبرى طريق صلاح سالم بالطريق الدائرى ، ويمر الكوبرى عموديا علي المرحلة الأخرى التى تربط الكورنيش بطريق الأوتوستراد .

وتستكمل محافظة القاهرة خطة تطوير منطقة الفسطاط، لإعادتها كسابق عهدها والاستفادة من المناطق التراثية والتاريخية بها، حيث يتم إنشاء 6 كبارى بمنطقة عين الحياة.

ورصد اليوم السابع، ما تم من أعمال بكوبرى عين الحياه الجارى تنفيذه، بمحيط بحيرة عين الحياة، حيث يتم إنشاء 3 كبارى من إجمالى 6 كبارى يربطوا المنطقة بالطريق الدائرى وطريقى صلاح سالم والأوتوستراد، والعاشر من رمضان.