التوقيت السبت، 22 فبراير 2020
التوقيت 11:39 ص , بتوقيت القاهرة

هادي الباجوري يكشف عن كواليس تصوير فيلم الضيف

فيلم الضيف
فيلم الضيف

قال المخرج هادي الباجوري، انه واجه تحدي اثناء تصوير فيلم الضيف، وليست ازمة بسبب التصوير في ديكور واحد فقط، وقررنا اننا نغير الاماكن داخل المنزل حتي لا يشعر الجمهور بالملل بجانب ان اعتماد الفيلم اكتر علي الحوار نفسه، وده كان باين من الورق نفسه، فانا ذاكرته كويس، وكان لازم اراعي رتم الفيلم، حتي لا يتسبب في زهق الجمهور ونقدر نتخطي اي مشاكل او اخطاء نقع فيها.

وأضاف خلال ندوة فيلم "الضيف" المقامة علي هامش فعاليات مهرجان جمعية الفيلم، عملت جلسات كثيرة ونقاش مع كل افراد العمل سواء الستايلست ومدير التصوير ومهندس الديكور، لان كلهم أدوات مينفعش تبعد عنهم بالاضافة الي الممثلين، وده عشان نستفيد منهم وبعد الاستماع لاضافتهم وازاي تقدر تستغل الناس اللي معاك والقرار في النهاية بيد المخرج.

 

وتابع، في اول سيناريو كان فيه شخصيات مش موجودة زي ماجد الكدواني، ولما اتكلمنا في الورق حسيت اننا محتاجين حاجة تكسر المود وتزود من اثارة الفيلم، والشهصية التانية كانت محمد ممدوح، عشان اكسر رتم الفيلم بشوية ضحك.

 

واوضح، ان استغنائه عن المزيكا في فيلم الضيف قال، لانني لم احتجها لاني عاوز التركيز علي حوار الفيلم نفسه، رغم ان المزيكا بتوصل احساس معين يكون المخرج عاوز يوصله للجمهور

 

وأختتم حديثه، اتعلمت من اخويا سامح في الحياة والسينما، وكنت بتفرج علي الفيلم وهو بيعمله، ووالدي اتعلمت منه كمان بحانب ان خالتي زيزي البدراوي.

 

وتتكون لجنة تحكيم الدورة ٤٦ من جمعية الفيلم، الناقد كمال رمزي رئيس اللجنة، وعضوية كلا من، المخرج هاني لاشين، والمخرجة هالة خليل، والمخرج والسيناريست محمد أبو سيف، ومهندس الديكور فوزي العوامري، ومدير التصوير وأستاذ معهد السينما د. محمد عسر، والمونتيرة وأستاذ المونتاج رحمة منتصر، والناقدة السينمائية ماجدة موريس، والناقدالسينمائي أسامة عبد الفتاح، والناقد السينمائي محمد الروبي وأخيرا الفنان الكبير عزت العلايلي.

 

الدورة مهداة للناقد الراحل يوسف شريف رزق الله، لدوره الكبير كأحد الأعضاء الأوائل للجمعية منذ بدايتها، بالإضافة لكونه موسوعة متنقلة للسينما العالمية.، كما أنه تولي رئاسة جمعية الفيلم بالقاهرة 1980 وحتى 1998، كما كان رئيسا للدورات الخاصة بالمهرجان الذي تقيمه الجمعية في تلك الفترة أيضا، كما كان من الأعضاء الاوائل للجمعية، وأيضا كان المسئول عن العروض الأجنبية التي كانت تعرض ضمن نشاط الجمعية، والندوات التي كانت تقام بعدها لمناقشتها.

 

ويتم عرض الأفلام في سينما مركز الابداع الفني بدار الأوبرا، وهي "الضيف" للمخرج هادي الباجوري وهو الفيلم الذى يعرض عقب انتهاء فعاليات الافتتاح، وفيلم "نادي الرجال السري" للمخرج خالد الحلفاوي يعرض يوم الأحد، وفيلم "الممر" للمخرج شريف عرفة يعرض يوم الاثنين، و"الفيل الأزرق 2" لمروان حامد يعرض يوم الثلاثاء، و "الكنز 2" للمخرج شريف عرفة يعرض يوم الاربعاء، وفيلم "ولاد رزق 2" للمخرج طارق العريان يعرض يوم الخميس، وفيلم "خيال مأتة" للمخرج خالد مرعي يعرض يوم الجمعة، وسيكون آخر فيلم سيتم عرضه "لما بنتولد" للمخرج تامر عزت.