التوقيت الثلاثاء، 18 فبراير 2020
التوقيت 02:02 ص , بتوقيت القاهرة

"مش واتساب بس".. خبير معلومات: توقف عدد من التطبيقات في ملايين الهواتف خلال أيام

واتس اب
واتس اب

علق الدكتور أسامة مصطفى، خبير تكنولوجيا المعلومات، على ما تم تداوله من أخبار على صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الالكترونية، من إغلاق تطبيق "واتساب" على بعض الهواتف غير الحديثة، وقال إن الأزمة هنا ليست في التطبيق ووقفه، وإنما الأزمة في الشركات المصنعة للهواتف نفسها، لأنه عندما يمر سنوات على بعض الهواتف، فإن البرامج التي يعمل بها الهاتف لن تدعم تحديث التطبيق.

وأضاف خبير تكنولوجيا المعلومات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو مصطفى ببرنامج "رأي عام"، الذي يذاع على قناة ten، أن تطبيق واتساب لن يتوقف وحده عن العمل ببعض الهواتف، وإنما هناك العديد من التطبيقات التي لن تعمل على الهواتف غير المدعمة ببرامج تشغيل حديثة، وعلى رأسهم تطبيق فيسبوك وتويتر وغيرهم من التطبيقات التي يتم استخدامها بشكل يومي من قبل الشعب المصري.

 

وأوضح الدكتور أسامة مصطفى، أن المتجر الإلكتروني بعدد كبير من الهواتف، لن يدعم تحديث هذه التطبيقات، وستتوقف تلك التطبيقات في حوالي 6 مليون هاتف من أكثر من 4 مليار هاتف ستتوقف فيه هذه الخدمة على مستوى العالم.

 

وكانت وسائل الإعلام الغربية قد تداولت خبرا عن توقف تطبيق واتساب في عدد كبير من الهواتف على مستوى العالم بسبب أنظمة تشغيل بعض الهواتف الحديثة.