التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:18 م , بتوقيت القاهرة

أهل بلدنا الطيبين.. سكان مصر الجديدة عملوا "بيت" لحيوانات الشارع

صورة لمنزل منمق للحيوانات، ولكن هذه المرة ليس في فيلا فاخرة لأحد أنواع الكلاب التي تباع بعشرات الآلاف، بل في أحد الشوارع العادية في مصر الجديدة، صنع للحيوانات الضالة التي لا تجد مأوى من برد الشتاء، ولهذا أثارت الصورة اهتمام رواد مواقع التواصل وانتشرت على نطاق واسع.

تحركنا على الفور إلى مكان المنزل بحي مصر الجديدة، فوجدنا الأمر أكثر من مبادرة فردية، بل تجمع وعمل التف حوله أهل المنطقة بالكامل لمد يد الرحمة لتلك الحيوانات الضالة في الشوارع.

 

تقول إيمان حسن، إحدى سكان المنطقة، أن فكرة المنزل بدأت بعد الأمطار التي شهدتها البلاد الأسابيع الماضية، وبعدها فوجئت بالمنزل موضوع في الشارع، وحاولت أن تسأل عن صاحبه حتى وصلت له، ومن يومها اجتمعت قطط وكلاب الشارع فيه.

 

ويقول إسلام صابر، صاحب المنزل، أنه كان يملكه من الأصل ويربي فيه كلب توفي، وجاءت له فكرة أن يضع المنزل للحيوانات الضالة، وعرض الفكرة على "عم محمود" صاحب أحد المحلات في المنطقة والمعروف عنه الرعاية بحيوانات الشارع، وبالفعل اتفقوا معا على إقامة المنزل.

 

ويقول "محمود فرج" أنه يطعم الحيوانات في المنطقة منذ فترة طويلة، وأقام المنزل مع إسلام، والمنطقة بالكامل تشاركهم في إطعام الحيوانات الضالة، وأصبح الأمر مبادرة تشترك فيها المنطقة بالكامل.

 

ستجد في محل عم "محمود" ثلاجة مخصصة لطعام حيوانات الشارع، ويتولى طبخ الطعام لهم يوميا، وهو ما يسعد أهل المنطقة والأطفال الذين يلعبون معهم ويلتقطون الصور معهم.