التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 11:40 م , بتوقيت القاهرة

نهال عنبر: فندق إسبانى "للنساء فقط".. وسيلة ترفيهية ممن تعانى من الضغوط اليومية

نهال عنبر
نهال عنبر

قالت الفنانة نهال عنبر، إن هناك فندق مدينة مايوركا الإسبانية أول فندق للسيدات، ومحظور على الرجال دخوله ، مضيفة أن الفندق سمح لدخول السيدات من سن 14 عاما لما فوق فقط، والهدف منه وسيلة ترفيهية للسيدات التى تعانى من ضغوط الحياة اليومية.

وأضافت نهال عنبر خلال برنامجها " كلام ستات" المذاع على قناة "on e"، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن والفنانة هيدى كرم: "الستات بتتبهدل.. دروس ومدارس ورياضة وزوج.. وبعد كل ده لازم ترضى زوجها فى الأكل والشرب والنظافة وحمل كبير.. واالست حقيقة بتتمرمط.. وممنوع الرجال تخدل وهما بيدلعوا الستات فيه".

 

ويقع فندق "سوم دونا" بالقرب من بورتو كريستو، ويقدم خدمات حصرية للنساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 14 عاما فما فوق، ومع 39 غرفة وحمام سباحة ومنتجع صحي ومكتبة وتراس على السطح، تهدف المنشأة التى نالت تقييم أربع نجوم إلى توفير "مساحة جديدة للنساء اللواتى يتطلعن إلى الانفصال عن ضغوط الحياة اليومية، ووتعتبر الخدمات الصحية المتوفرة، مثل التدليك والعلاجات وحوض السباحة ومقصورة التشمس الاصطناعية، محورا رئيسيا للفندق، إلى جانب الأطعمة من مصادر محلية و "فن الطهو المرن" والمأكولات الصحية والمستدامة.

وعلى الرغم من أن السفر الفردي من قبل النساء ازداد عاما بعد عام وفقا لدراسات سياحية، فغالبا ما يكون للمسافرات العاملات عوامل أخرى، يجب مراعاتها أكثر من الرجال عند التخطيط لرحلة، ووجدت دراسة أجرتها شركة الخطوط الجوية البريطانية تضم حوالي 9000 ممن تتراوح أعمارهن بين 18 و 64 عاما في جميع أنحاء المملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا والهند وألمانيا وإيطاليا والبرازيل والصين في عام 2018، أن أكثر من 50 في المئة من النساء قد أمضين عطلة بمفردهن، مع 75 في المائة من النساء يخططن لرحلة منفردة خلال السنوات القليلة المقبلة.