التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 07:00 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. لحظة ولادة ذكر وحيد قرن أبيض فى هولندا

وحيد قرن
وحيد قرن

عرضت قناة روسيا اليوم لحظة ولادة ذكر وحيد قرن أبيض فى هولندا، واحتفلت حديقة "رويال برغر" للحيوانات في مدينة أرنهيم الهولندية بولادة ذكر وحيد قرن أبيض.

وكانت إدارة احد المنتزهات فى نيبال أعلنت أن وحيد قرن نادر تم العثور عليه نافقاً خارج متنزه وطنى في جنوب وسط نيبال، ما أثار مخاوف إزاء مصير هذا النوع من الحيوانات المعرض للانقراض، وقال المتحدث باسم المنتزه جوبال جيميرى، إنه تم العثور على الكركدن، وحيد القرن، والذى يعتقد أنه يبلغ من العمر 8 سنوات، نافقاً أمس في مزرعة خارج حديقة شيتوان الوطنية.

 وأضاف جيميرى ، أن سبب نفوق وحيد القرن لن يتضح سوى بعد نشر تقرير لنتائج فحص الجيفة، وتابع: "ما زلنا نحقق في الأمر، فالحديقة غير مسيجة، لذلك فإن وحيد القرن يشرد من الموئل بحثاً عن طعام مثل القمح والشعير".

نقلت صحيفة الرؤية أن الحديقة هى موطن لأكثر من 600 كركدن، من أصل 645 حيواناً من الكركدن في المناطق المحمية في البلاد.

 وكانت تنزانيا أعلنت قبل أياما أيضا أن أنثى وحيد قرن يُعتقد أنها الأطول عمرا بالعالم نفقت عن 57 عاما فى محمية بتنزانيا، ىوأعلنت هيئة حماية منطقة نجورونجورو أن (فاوستا)، وهي أنثى وحيد قرن أسود كانت تعيش داخل المحمية، نفقت لأسباب طبيعية يوم الجمعة.

 وذكر بيان للهيئة "السجلات تظهر أن فاوستا عاشت أكثر من أي وحيد قرن في العالم وظلت في المراعي الواسعة بمنطقة نجورونجورو لأكثر من 54 عاما قبل نقلها إلى المحمية عام 2016 حيث أمضت آخر ثلاث سنوات في حياتها".

 وعثر أحد العلماء على فاوستا أول مرة عام 1965 عندما كان عمرها يتراوح بين ثلاثة وأربعة أعوام، لكن صحتها بدأت تتدهور عام 2016 حين تعرضت لهجوم من ضباع نُقلت بعده إلى المحمية.

 وبحسب الهيئة فإن متوسط عمر وحيد القرن يصل إلى 40 عاما إذا عاش في البرية لكنه قد يعيش عقدا إضافيا إذا كان في محمية.