التوقيت الثلاثاء، 28 يناير 2020
التوقيت 03:21 ص , بتوقيت القاهرة

الإنسانية تتجسد على أرض مطروح شباب ينقذون 3 جمال صغار سقطت فى بئر

عدد من الشباب المصرى قاموا بعمل انسانى من الدرجة الأولى بإنقاذ 3 جمال صغيرة العمر بعد سقوطها فى احد الحفر بصحراء مطروح اليوم الاربعاء وذلك اثناء تواجدهم بالصدفة بالمنطقة للقيام بمهام عملهم بأحد شركات البترول، حيث سمع العمال صوت صراخ الجمال التى سقطت خلال تجولها بصحراء مطروح فى حين ظلت الناقة الأم تقف تشهد صغارها فى الحفرة وخلال عملية الانقاذ الانسانية التى قام بها عدد من المهندسين والعمال .

 

 

انقاذ الجمل 5
انقاذ الجمل 

وفى اسفل البير كان هناك احد العاملين يرتدى ملابس الأمن الصناعى يقوم بربط الجمال الصغيرة من قدميها حتى يمكن انتشالها، وشارك فى عملية الانقاذ أكثر من 10 عاملين قسموا انفسهم لانقاذ الجمال من البئر سواء بانتشالها واخرين لرفعها.

 

انقاذ الجمل 2
انقاذ الجمل 

 

انقاذ الجمل
انقاذ الجمل

ومن جانبه قال خليل يعقوب الذى بعث بالفيديو لعملية الانقاذ عبر خدمة صحافة المواطن "باليوم السابع" وهو أحد العاملين أن الحفرة التى وقع فيها الجمال الثلاثة تراوح عمقها من 8 إلى 10 متر ، ووقعت الجمال أثناء تناولها الحشائش المجاورة للبئر،  وتدخل العمال بشكل تطوعى لانقاذ هذه الحيوانات من خلال استخدام أحد الودرات وبعض الحبال وما توفر من معدات معهم لاستخراج الجمال من الحفرة.

 

انقاذ الجمل 3
انقاذ الجمل 

 

انقاذ الجمل 4
انقاذ الجمل

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected]، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

انقاذ الجمل 6
انقاذ الجمل 
 
انقاذ الجمل 7
انقاذ الجمل

كما تتيح خدمة صحافة المواطن إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

و يجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع.