التوقيت الجمعة، 10 أبريل 2020
التوقيت 07:27 ص , بتوقيت القاهرة

اتحاد الهجن الرياضى يشيد بدعم الإمارات لسباقات الهجن المصرية

أشاد الاتحاد المصرى للهجن بالدعم الإماراتى لسباقات الهجن المصرية والتى بدأت بالمهرجان التنشيطى الأول والثانى نهاية العام الماضى وتتواصل بدعم المهرجان التراثى الدولى المقرر انطلاقته الخميس القادم بمضمار شرم الشيخ لسباقات الهجن.

 

وقال عيد حمدان المزينى، رئيس اتحاد الهجن الرياضى المصرى فى تصريح خاص ل اليوم السابع ، أن أهل الهجن فى مصر سعداء بما قدمته دولة الامارات العربية المتحدة، مشيرا إلى أن هذا المتوقع دائما من ابناء زايد الخير، واستمرار العطاء ومد يد العون لاحياء وتنشيط رياضة الابناء والأجداد ،  مضيفا أن دولة الامارات مثل السحابة الممطرة" وخيرها على الجميع بما يعكس كرم وجود  وشهامة ابناء العروبة.

اضاف ان جهود متواصلة يبذلها معالى الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار رئيس دولة الإمارات ، ورئيس اتحاد سباقات الهجن من اجل نجاح المهرجان ، مضيفا أن الدعم عاد بالنفع على أهل الإبل ومن يعملون على خدمتها وأحيا مجددا اهم رياضة تقوم عليها وهى السباقات .

وأوضح رئيس الاتحاد المصرى للهجن أن دعم الامارات لسباقات الهجن المصرية وأهل الهجن بدأ بتقديم الجوائز للفائزين  فى كل شوط ، وتقديم اجهزة راكب الى خدمة للهجانة ، ثم اهداء مجموعة من حقول انتاج اجود السلالات لانتاج نوعية هجن قوية فى مصر .

يذكر أن ميدان شرم الشيخ للهجن، شهد وصول وفود من دولة الامارات العربية  لمتابعة الاستعدادت لانطلاق مهرجان شرم الشيخ التراثى الدولى  خلال الفترة من 16 حتى 18 يناير الجارى، وضم الوفد قيادات مسئولة من اتحاد الهجن الإماراتى واللجان التابعة له، كما وصل فريق من الهجانة و 85 من الهجن المخصصة لتقديم عروض تراثية على ظهورها خلال الاحتفال بإنطلاق مهرجان شرم الشيخ .