التوقيت الجمعة، 10 أبريل 2020
التوقيت 08:29 ص , بتوقيت القاهرة

مؤمن حسن: لن أعيش فى جلباب أفضل أعمالى وسأعود من جديد.. فيديو

الفنان مؤمن حسن
الفنان مؤمن حسن

قال الفنان مؤمن حسن فى مداخلة هاتفية مع برنامج مساء دى إم سى والذى تقدمة الإعلامية إيمان الحصرى إننى أنوى العودة فى أعمال أخرى.

وأضاف أننى عملت الكثير من الأعمال بعد مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى ولكن نجاح المسلسل طغى على بقية الأعمال، وسافرت لفترة بعدها وأننى عملت فى مسلسل بسلطنة عمان.

وقدم التعازى فى وفاة المغفور له السلطان قابوس ، وقال إن عمله كان له علاقة بالفن فى الكتابة والإعلانات ، وتحدث عن أخيه نادر حسن وأخته نبيلة اللذان يعملان أيضا فى الحقل الفنى وأن الأسرة فنية ويقول إنهم من المحظوظين حيث عمل مع فنانين كبار كعادل إمامن وفؤاد المهندس وسعاد حسنى، وقال إنه عمل مع الفنانة نجاة ولكن العمل لم ير النور .

وعن الفنانة سعاد حسنى قال إنها كانت نسمة وأروع من عملت معهم نور الشريف وحسين فهمى، وعرضت على أعمال ولكنها لم تكن مناسبة وأحب أن أعود فى أدوار مؤثرة بتعلق بها المشاهدون كما تعودوا منى.

لا يزال يحتفظ بنفس الوجه والملامح المميزة التى يألفها الجمهور ويعرفها منذ بدأ مشواره الفنى عام 1979، وقتها كان طفلا لا يتجاوز عمره 6 سنوات ولكنه كان أحد أشهر أطفال الفن الذين يشاركون فى معظم الأعمال الفنية التى تتطلب وجود طفل موهوب، فشارك فى عشرات المسلسلات والبرامج والأفلام، وكان شريكا فى البطولة أمام العملاقين نور الشريف والسندريلا فى فيلم"غريب فى بيتى" قبل أن يتجاوز عمره 8 سنوات، كما وقف أمام كبار النجوم وعمالقة الفن فى العديد من الأعمال، و فى مرحلة الشباب قدم عدداً من الأدوار أشهرها: شمس فى مسلسل "عائلة ونيس، وخضير فى  مسلسل "لن أعيش فى جلباب أبى" ، والمأمون فى مسلسل " هارون الرشيد" ولكنه غاب منذ سنوات.

إنه الفنان مؤمن حسن أحد الوجوه التى يعرفها الملايين منذ سنوات عمره الأولى وأصبح الأن  رجلاً تجاوز عمره 45 عاماً وأبا لأربعة أبناء تتراوح أعمارهم بين 8 ، 17 عاماً.

وفى حوار ينشر غدا باليوم السابع كشف الفنان مؤمن حسن سر غيابه قائلا: " كنت مسافر من سنة 2005 خارج مصر ، حيث قضيت 14 عاما  فى سلطنة عمان، عملت خلالها  فى التسويق، ولكنى عدت مؤخرا وأسعى لاستئناف العمل الفنى"

شارك مؤمن حسن فى طفولته فى العديد من الأفلام مع عمالقة الفن ومنها " عنتر شايل سيفه ، و5 باب مع الزعيم عادل إمام ، وحكمت المحكمة مع  وحش الشاشة فريد شوقى، ويسرا، وفقراء لا يدخلون الجنة، وتزوير فى أوراق رسمية، وخليل بعد التعديل مع محمود عبدالعزيز ، ومحاكمة على بابا مع يحى الفخرانى، وغيرها" ، كما شارك فى العديد من الأعمال الدرامية والدينية ومسلسلات وبرامج الأطفال، ومنها :" مسلسل لا إله إلا الله، الطاحونة ، الإمام مالك، دموع فى عيون وقحة، عمرو بن العاص، أجمل الزهور، حادى بادى، ليالى الحلمية، سر الأرض ، وغيرها".

وخلال فترة الصبا والشباب شارك فى العديد من الأعمال ومنها مسلسل لن أعيش فى جلباب أبى الذى حقق نجاحا كبيرا، ومسلسل عائلة ونيس، ومسلسل قطة فى سوق السمك، ودين ودنيا، وفيلم يادنيا ياغرامى.