التوقيت الأربعاء، 12 أغسطس 2020
التوقيت 10:46 م , بتوقيت القاهرة

طفلة تنقذ حياة والدتها بفضل فيديو على يوتيوب

الطفلة وولدتها
الطفلة وولدتها

قالت الفنانة هيدى كرم، إن هناك طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات شاهدت والدتها القيت على الأرض، وحدثت لها أزمة قلبية، والطفلة لم تعلم ما الذى حدث لوالتها، مضيفة أن الطفلة أجريت اتصالا بالإسعاف وأجريت لها عملية إنعاش قلبى حتى يصل إليها المسعفين، مؤكدة ان المسعفين شكروا الطفلة على ما قامت به لأن الطفلة انقذت حياة والدتها.

وتابعت هيدى كرم ،خلال برنامجها كلام ستات المذاع على قناة "on e"، تقديم الإعلامية شريهان أبو الحسن، والفنانة نهال عنبر، : " احنا على طول بنشتكى من اولادنا قاعدين على طول على الإنترنت والسوشيال ميديا واكله دماغهم.. وقاعدين على التاب طول الوقت.. ولكن فى بعض الأحيان الاهتمامات دى بتكون مفيدة وممكن تنقذ أى شخص".

 

وكانت أنقذت طفلة فى السابعة من عمرها حياة والدتها بعدما قامت بعملية إنعاش قلبى رئوى، كانت قد شاهدتها وتعلمتها من موقع يوتيوب، وفوجئت الطفلة "جيسيكا كيندر" بينما كانت تشاهد فيلما للأطفال على التلفزيون، بوالدتها "بيكى جرين" وهى تسقط على الأرض بعدما أصيبت بنوبة قلبية.

وتمكنت جيسيكا من إنقاذ والدتها بفضل درس تعلمته على يوتيوب "ميرور"، وبدأت الطفلة بإنقاذ والدتها حيث سكبت كوباً من الماء على وجه أمها لتوقظها قبل أن تدرك بأن الأمر خطيراً وأن عليها الاتصال بالإسعاف، وقامت جيسيكا بإجراء عملية إنعاش اصطناعى لوالدتها حتى وصل فريق الإسعاف الذى نقل الأم إلى المستشفى على الفور، وقال الأطباء فى مستشفى بريستون، إن محاولات الطفلة ساهمت فى إنقاذ حياة والدتها التي كانت فى حالة خطيرة.

يذكر بأن جيسيكا حصلت على جائزة الشجاعة من دائرة خدمات الإسعاف، وعبرت عن رغبتها فى أن تصبح طبيبة ناجحة فى المستقبل.