التوقيت الثلاثاء، 17 مايو 2022
التوقيت 10:01 م , بتوقيت القاهرة

Golden globes 2020 .. خواكين فينيكس يفوز بجائزة الأفضل عن الجوكر

خواكين فينيكس
خواكين فينيكس

شهد حفل Golden globes 2020 جولد جلوب 2020، فوز  المصرى رامى يوسف بجائزة أفضل ممثل فى مسلسل كوميدى وذلك عن دوره فى مسلسل "رامي" وهو المسلسل الذى يتناول حياة أسرة مسلمة فى نيوجيرسي.

 

Golden globes 2020

النجم-المصري-العالمي-رامي-يوسف-(6)

Golden globes 2020

وحصل رامى يوسف على الجائزة على أنغام موسيقى هانى شنودة الخاصة ببرنامج الكاميرا فى الملعب وقال يوسف اثناء تسلمه الجائزة باللغة العربية "الله اكبر" شاكرا الله على فوزه بالجائزة.

Golden globes 2020

رينيه-زيلويجر--(2)

Golden globes 2020

ونال فيلم 1917 جائزة أفضل فيلم، وهو من بطولة بنديكت كومبرباتش، أندرو سكوت، ريتشارد مادن، دين تشارلز تشابمان، جورج ماكاي، مارك سترونج، كولين فيرث، جون هولينجورث، دانيال ميس، كريس والي، ادريان سكاربورو، نبهان رضوان، جيران هويل، جاستن إدواردز، روبرت مايسر، ويخرأجه سام مينديز.

رامي-مالك

ويعد فيلم 1917 من أكثر الأفلام المنتظرة خلال العام الذى يقترب من الانتهاء، منذ أن تم التحضير له منذ فترة وتدور قصته حول جنديان بريطانيان يذهبا فى مهمة مستحيلة، حيث يتعين عليهما دخول أرض العدو اثناء الحرب العالمية الأولى، من أجل إيصال رسالة لمنع قواتهم المحاصرة بالداخل من السير تجاه فخ مميت، وفاز الفيلم أيضا بجائزة أفضل مخرج للمخرج سام ميندز.

 

Golden globes 2020

 

توم-هانكس-(1)

كما شهد حفل Golden globes 2020 حصول  فيلم Once Upon a Time in Hollywood على جائزة أفضل فيلم موسيقى أو كوميدى وجائزة أفضل ممثل مساعد للنجم براد بيت وجائزة أفضل سيناريو للمخرج كوينتن تارانتينو، وهو الفيلم الذى تدور أحداثه فى عام 1969 فى مدينة لوس أنجلوس، حول شخصيتين رئيسيتين هما "ريك دالتون" ممثل تليفزيونى سابق لمسلسل ينتمى لنوعية "الويسترن" أو الغرب الأمريكى، ويجسده ليوناردو ديكابريو، و"كليف بوث"، الممثل البديل له الذى يؤدى المشاهد الخطرة بدلا منه، ويجسده براد بيت، يكافح الاثنان من أجل تحقيق الشهرة فى هوليوود، بالتزامن مع بدء نشاط القاتل الشهير تشارلز مانسون.

 

Golden globes 2020

 

براد-بيت

Golden globes 2020

 

ويركز الفيلم على سلسلة جرائم القتل التى ارتكبتها عائلة "مانسون" فى فترة الستينيات من القرن الماضى، وراح ضحيتها عدد من الأشخاص منهم الممثلة الأمريكية شارون تايت التى تم طعنها نحو 16 طعنة، وكانت وقتها حامل فى شهرها الثام.

ويشارك فى بطولة الفيلم كل من براد بيت وليوناردو ديكابريو وآل باتشينو، ومارجوت روبى، لورينزا ايزو، وداكوتا فانينج، وكيرت روسيل، والفيلم من إخراج وتأليف كوينتين تارانتينو.

سام-ميندز-مخرج-فيلم-1917

Golden globes 2020

 

كما شهد حفل Golden globes 2020 حصول النجمة رينيه زيلويجر على جائزة أفضل ممثلة فى فيلم دراما عن دورها فى فيلم Judy وهو العمل الذى تدور أحداثه فى شتاء 1968، حين تصل المؤدية الأسطورية (جودى جارلاند) إلى (لندن) لأداء سلسلة من الحفلات الموسيقية، والتى قد يضحى كثيرون بنزاهتهم الفنية للمشاركة بها.

 

النجم-المصري-العالمي-رامي-يوسف-(4)

فيلم Judy من إخراج روبرت جولد وتأليف توم إيدج، بطولة كل من رينيه زيلويجر وروفوس سيويل وفين واتتروسك ومايكل جامبون وجيسى باكلى وجون داخلي.

 

وفاز النجم خواكين فينيكس بجائزة أفضل ممثل عن بطولة فيلم الجوكر وهو العمل المقتبس من القصة الأصلية للمهرج آرثر فليك، والتى تعد أشهر شخصيات عالم Dc Comics، ويعيش الجوكر فى مدينة جوثام، والذى يتعرض لكثير من الضغوطات الصعبة والظروف القهرية التى تضطره للتحول إلى شخصية الجوكر.

 

الفيلم سبق له العرض فى عدد من المهرجانات العالمية منها مهرجان فينسيا وتورونتو ونيويورك وهامبورج، وزيورخ ويضم الفيلم عددًا هائلاً من أهم وأشهر نجوم هوليوود، أبرزهم خواكين فينيكس، روبيرت دى نيرو وزازى بيتز ومارك مارون وبيل كامب وبراين كالين وغيرهم، فيلم جوكر Joker مصنف عمل للكبار فقط، حيث يحتوى على الكثير من مشاهد العنف، وحقق رواج كبير إضافة إلى إيرادات ضخمة ونال أيضا جائزة الجولدن جلوب لأفضل موسيقى تصويرية من تأليف هيلدر جونادوتير.

 

 ونال جائزة افضل ممثل فى فيلم موسيقى النجم تارون إيجرتون عن دوره بفيلم Rocketman وهو الفيلم الذى يدور حول قصة حياة إلتون جون، من سنواته كأيقونة فى الأكاديمية الملكية للموسيقى من خلال شراكته الموسيقية القوية والمؤثرة مع بيرنى تاوبين.

تارون-إيجرتون

Golden globes 2020

 

الفيلم من بطولة بريس دالاس هوارد، ريتشارد مادن، تارون إجيرتون، جيمى بيل، ستيفن ماكينتوش، جيما جونز، كميل ليميسويسكي، توم بينيت، ومن إخراج دكستر فليتشر، وتأليف لى هول، ونال أيضا جائزة جولدن جلوب لأفضل أغنية بعنوان I'm Gonna Love Me Again.

فريق-فيلمOnce-Upon-a-Time-in-Hollywood

Golden globes 2020

 

ونالت الفنانة أوكوافينا جائزة أفضل ممثلة مساعدة فى فيلم كوميدى او موسيقى عن دورها فى The Farewell، وفازت لورا ديرن بجائزة افضل ممثلة مساعدة فى عمل درامى عن دروها فى فيلم Marriage Story ، وهو العمل الذى تقوم ببطولته سكارلت جوهانسون، ميريت ويفر، آدم دريفر، راى ليوتا، مارك اوبراين، والاس شون، آلان ألدا، جولى هاجرتي، كايل بورنهيمر، ومن تأليف وإخراج نوح باومباخ، والفيلم يدور حول نظرة المؤلف والمخرج نوح باومباخ الحازمة والتى تشمل العديد من وجهات النظر من أول الرحمة إلى الانفصال بسبب المشاكل التى تعيق الزواج، ونال تقيمات نقدية إيجابية واسعة فور عرضه.

خواكين-فينيكس-(2)

Golden globes 2020

 

أما جائزة افضل فيلم اجنبى طفيلى أو Parasite وهو فيلم كوميديا سوداء كورى جنوبى من إنتاج عام 2019، من إخراج بونج جون هو، وبطولة كل سونغ كانغ هو، لى سون كيون، تشو يو جونغ، وآخرين. حصل الفيلم على إشادة من النقاد على نطاق واسع، وفاز بالسعفة الذهبية فى مهرجان كان السينمائى 2019، حيث أصبح أول فيلم كورى جنوبى يحصل على هذه الجائزة

 

بينما نال جائزة افضل فيلم انيميشن فيلم Missing Link وهو العمل الذى ويدور حول السير ليونيل فروست صاحب الشخصية الكاريزمية المحقق الأول فى عالم من الأساطير والوحوش، والمشكلة هى أنه لا يوجد أيا من أقرانه من ذوى العقلية متناهية الصغر فى المجتمع يدركون ذلك، والفرصة الأخيرة للسيد ليونيل لقبوله فى هذه النخبة هى مغامرة جديدة تعتمد على السفر إلى شمال غرب المحيط الهادئ فى أمريكا لإثبات وجود مخلوق أسطورى، وبقايا حية من سلالة الإنسان البدائية.

كوينتن-تارانتينو

Golden globes 2020

الفيلم من بطولة زوى سالدانا، هيو جاكمان، تيموثى أوليفانت، إيما طومسون، زاك جاليفياناكيس، ستيفن فراى، مات لوكاس، أمريتا أشاريا، ديفيد وولامز، ومن تأليف وإخراج كريس بتلر.

توم-هانكس-(2)

Golden globes 2020

 

أما جوائز التلفزيون فنال مسلسل Succession بجائزة أفضل مسلسل دراما بطولة براين كوكس، جيريمى سترونج، هيام عباس، سارة سنوك، كيران كولكين، آلان روك، ونيكولاس براون، فينا نال مسلسل Fleabag، جائزة جولدن جلوب افضل مسلسل كوميدى او موسيقى وهو العمل تدور أحداثه حول امرأة شابة تحاول أن تتأقلم مع الحياة فى لندن ولكنها تتعرض لكثير من المواقف المحرجة كما تسبب الفوضى والمشاكل لمن حولها .

خواكين-فينيكس-(1)

Golden globes 2020

 

المسلسل يشارك فى بطولته كل من سيان كليفورد وجينى رينسفورد وبيل باترسون وبن الدريدج وأوليفيا كولمان وبريت جيلمان وهيو سكينر وهيو دنيس وجيمى ديميتريو وأنتونى ويلز و Camilla Roholm وجينى جالاوى وكاى الكسندر ودوك براون وآدم ايوان واوليفيا جراى ومن تأليف فيبى والربريدج ومن إخراج هارى براد بير، ونالت عنه فيبى والربريدج جائزة جولدن جلوب أفضل أداء للممثلة فى مسلسل كوميدى أو موسيقى وفاز براين كوكس على جائزة جولدن جلوب أيضا عن دوره.

بونج-جون-هو

Golden globes 2020

 

وحصل نسلسل Chernobyl على جائزة أفضل مسلسل محدود وهو العمل الذى يسرد داخل أحداثه كارثة تشيرنوبيل التى وقعت فى المفاعل رقم 4 فى محطة تشيرنوبيل الشهيرة فى شمال أوكرانيا الاشتراكية السوفيتية، فى الفترة بين 25-26 أبريل عام 1986، والتى تسببت فى إزهاق أرواح الكثيرين بسبب الإشعاعات النووية التى خلفت الانفجار، ويشارك فى بطولته كل من جاريد هاريس، ستيلان سكارسجارد، إميلى واتسون، بول ريتر، جيسى باكلي، أدريان رولينز، وكون أونيل ونال عنه ستيلان سكارسغارد جائزة جولدن جلوب افضل اداء للممثل مساعد فى سلسلة محدودة .

رينيه-زيلويجر--(1)

Golden globes 2020

 

ونالت أوليفيا كولمان على جائزة جولدن جلوب أفضل أداء لممثلة فى مسلسل دراما عن دورها فى مسلسل The Crown، وهو العمل المقتبس من مسرحية The audience للكاتب بيتر مورجان، حيث تتمحور القصة حول حياة الملكة إليزابيث الثانية أثناء تحضيرها لتولى العرش وهى فى الخامسة والعشرين من عمرها، لتقع فى حب رئيس وزراء المملكة المتحدة ونستون تشرشل، الذى يلعب دوره فى المسلسل النجم جون ليثجو، وهنا يجب على إليزابيث أن توفق بين حياتها الشخصية وحياتها السياسية.

 

النجم-المصري-العالمي-رامي-يوسف-(5)

Golden globes 2020

ونال النجم راسل كرو جائزة جولدن جلوب افضل اداء للممثل فى سلسلة محدودة صنعت للتلفزيون راسل كرو عن دورها فى The Loudest Voice وهو المسلسل المحدود من إنتاج شركة Showtime، وتشارك به النجمة ناعومى واتس بدور المذيعة جريتشين كارلسون، سيينا ميلر بدور زوجة روجر أيلز، وسيمون ماكبرنى فى دور الإعلامى الشهير روبرت مردوخ ويركز المسلسل بشكل رئيسى على العقد الأخير من حياة أيلز بما فى ذلك سقوطه من شبكة فوكس بعد أن اتهمته مجموعة من النساء بالتحرش الجنسى، ويتضمن أيضا ذكرياته الماضية التى ترسم بعض الأحداث فى حياة آيلز .