التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 02:13 م , بتوقيت القاهرة

بيع سمكة تونة فى مزاد علنى بـ1.8 مليون دولار بطوكيو (فيديو)

سمكة تونه ضخمه فى طوكيو
سمكة تونه ضخمه فى طوكيو

شهد مزاد علنى مع انطلاق عام 2020 فى سوق طوكيو للأسماك بيع سمكة تونة ضخمة، بمبلغ 193.2 مليون ين يابانى بما يعادل (1.8 مليون دولار)، فى أول مزاد يقام خلال العام الجديد، وبيعت سمكة التونة ذات الزعانف الزرقاء البالغ وزنها 276 كيلوجراما (قيمة الكيلو جرام الواحد 700 ألف ين يابانى)، فى سوق تويوسو للأسماك بالعاصمة اليابانية إلى شركة كيمورا، التى تدير سلسلة مطاعم السوشى الرئيسية المسماة "سوشى زانماى".

وتم صيد سمكة التونة التى بيعت فى المزاد فى أوما، على الطرف الشمالى لجزيرة هونشو أكبر جزر اليابان، والتى تعد واحدة من أفضل مناطق صيد أسماك التونة فى البلاد.

وقال كيوشى كيمورا، رئيس شركة كيمورا،: "أشعر بالرضا بفوزى فى هذا المزاد الأول فى عهد رييوا"، فى إشارة إلى العهد الإمبراطورى الجديد الذى بدأ فى مايو الماضى مضيفا "أنها مكلفة لكننى أود أن يجرب العملاء أفضل أنواع التونة".

 

يعتبر هذا ثانى أعلى ثمن يتم دفعه مقابل سمكة تونة فى اليابان، منذ أن بدأت السلطات فى تسجيل الأرقام القياسية عام 1999.

وكان أعلى رقم قياسى تم تسجيله لسعر سمكة تونة فى مزاد علنى العام الماضى، عندما دفع كيمورا 333.6 مليون ين يابانى ما يعادل ( 3.1 مليون دولار) مقابل سمكة تونة يبلغ وزنها 278 كيلوجراما.

يذكر أن اليابانيين من أكثر المستهلكين في العالم لأسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء، وتسبب الصيد الجائر لهذا النوع من الأسماك في توجيه انتقادات عالمية لليابان. وعلى الرغم من عدم استيطانها في المحيط الهادي إلا أنه تمت محاولات لتربيتها في أحواض اصطناعية في اليابان.