التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:20 م , بتوقيت القاهرة

شاهد.. الطيور الجارحة تساهم فى نشر حرائق الغابات فى أستراليا

طيور
طيور

توصل علماء الطيور الأستراليون ، الذين يراقبون سلوك الحيوانات المفترسة إلى استنتاج يفيد بأن الطائرات الورقية السوداء، والصقور البنية، تستخدم كارثة اندلاع الحرائق الطبيعية التى اجتاحت قارة استراليا، من أجل تنفيذ أغراضها "الأنانية".

تبين خلال دراسة سلوك الطيور، ملاحظ للعلماء والخبراء وهى أن الحيوانات المفترسة القادرة على الطيران تقوم بنقل فروع الأشجار المشتعلة، والحارقة، إلى أقاليم وأماكن لم تصل إليها النيران بعد، لإجبار الحيوانات على الخروج من ملاجئها، وبالتالى يساعدها ذلك فى صيدها.

وكان العلماء يعتقدون أن "الحارقين" من الصقور يقوموا بنشر النار عن طريق الصدفة، لكن علماء الطيور المحليين دحضوا هذا الافتراض، وقاموا باصطياد الطيور المفترسة الأسترالية.

 وسوف تستمر مراقبة الطيور المفترسة الخبيثة، ولكن يخشى العلماء من المصير المحتوم لهم فى المستقبل من تدمير السكان المحليين للطيور التى تتسبب فى ذلك، حيث تعتبر إنها السبب الرئيسى فى الكارثة الطبيعية.

وبعد عملية الإجلاء الجماعى للأشخاص من فيكتوريا رصدت تقارير وسائل الإعلام، فقدان 17 شخص لحياتهم، و18 فى عداد المفقودين وموت 500 مليون من الحيوانات والطيور، بالإضافة إلى وصول درجات الحرارة إلى 46 درجة وإ حراق 1400 منزلا، وهياكل على الأرض.

hischnye-pticy-sposobstvuyut-rasprostraneniyu-pozharov-v-avstralii-foto3-big
 
hischnye-pticy-sposobstvuyut-rasprostraneniyu-pozharov-v-avstralii-foto2-big
 
hischnye-pticy-sposobstvuyut-rasprostraneniyu-pozharov-v-avstralii-foto-big