التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 12:38 ص , بتوقيت القاهرة

بهذه الطريقة أنقذ العاملون بحديقة إسترالية الحيوانات من الحرائق

تشهد استراليا في الوقت الراهن، مجموعة كبيرة وضخمة من الحرائق، التى التهمت الكثير من الحدائق، والتى أجبرت حديقة "موجو للحياة البرية"، على غلق أبوابها، وتعد الحديقة تجمعا لمجموعة خاصة من الحيوانات الغريبة في البلاد، وبسبب الحرائق، أحاط الخطر بهذه الحيوانات، فلم يجد مدير حديقة الحيوان تشاد ستابلز والعاملين فيها إلا حلا واحدا فقط لإنقاذ تلك الحيوانات.

 

عمال الحديقة، نقلوا الأسود وقردة الأورانجوتان إلى أماكن في الحديقة يعرفون أنها ستكون آمنة وبعيدة عن خطر النيران، بينما كان هناك العديد من الحيوانات التي كانت تحتاج إلى مكان آمن بعيدا عن الحرائق والأدخنة.

أثناء انقاذ الحيوانات

 

احد الحيوانات النادرة بعد انقاذه

 

من بين هذه الحيوانات الباندا الحمراء والقرود والنمور، فكانت ما تزال بحاجة إلى مكان ما للابتعاد عن الحرائق المميتة التي تجتاح ولايتى فيكتوريا ونيو ساوث ويلز فى أستراليا.

الخيار الثانى كان هو أن يأخذ الموظفين بعض الحيوانات معهم إلى منازلهم، وقاموا بتحويل تلك المنازل إلى مخيمات لهذه الحيوانات البرية.

 
 

اليوم الأربعاء، تم اعتبار كل الحيوانات فى الحديقة، البالغ عددها 200 حيوان، آمنة تماما.

بوابة الحديقة

 

زرافة استرالية
 

 

ستابلز قال لهيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية، "الآن فى منزلى توجد حيوانات من جميع الأصناف فى مختلف الغرف، حتى تكون آمنة ومحمية"، مضيفا أنه "لم يصب أى حيوان بأذى، ولا حتى حيوانا واحدا".

وتضم مجموعة الحيوانات التى تم إنقاذها ووضعها فى منازل العاملين بحديقة الحيوان، عدة أنواع من القرود الصغيرة وبعض حيوانات الباندا.

سماء استراليا
 

 

وقالت متحدثة باسم "فيذردايل وايلدلايف"، التى تملك حديقة حيوانات موجو، لهيئة الإذاعة الأسترالية، إن هناك موظفا آخر يحتفظ بعدد من النمور فى فناء منزله الخلفى.

الأمر لم يقتصر على العاملين فى الحديقة، حيث توافد المتطوعون لمساعدة حراس الحيوانات للقضاء على الحرائق بالقرب من المكان.