التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 06:02 م , بتوقيت القاهرة

ماذا قالت الراقصة جوهرة بعد تأييد حبسها سنة لتحريضها على الفسق؟

الراقصة جوهرة
الراقصة جوهرة
بعد تأييد الحكم على الراقصة جوهرة بحبسها سنة لتحريضها على الفسق والفجور، استمرت جوهرة في مراسلة جمهورها لحجز حفلات رأس السنة القادم.
جوهرة نشرت صورة لها ببدلة الرقص على ضفاف النيل عبر حسابها بموقع أنستجرام.
ستوري لجوهرة بعد تأييد حبسها
ستوري لجوهرة بعد تأييد حبسها

جوهرة نشرت أيضا بعضًا من الصور الشخصية، وهى ترتدي بدل الرقص، بالإضافة إلى أستورى آخر لها وهى تزور طبيبة الأسنان.

وكانت محكمة جنح مستأنف الجيزة، قد قبلت الاستئناف المقدم من الراقصة الروسية "إيكاترينا أندريفا"، والشهيرة بـ"جوهرة" على حبسها سنة مع الشغل، فى اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور شكلًا، وفى الموضوع برفضه وتأييد الحكم المستأنف فيه.

ستوري للراقصة جوهرة
ستورى للراقصة جوهرة

 

الراقصة جوهرة
الراقصة جوهرة
وسبق أن ألقت مباحث الآداب القبض على "جوهرة"، على خلفية اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور وارتداء بدلة رقص مخالفة للمواصفات، وعدم حملها تصريح عمل، وقررت نيابة الجيزة إخلاء سبيل "جوهرة"، بكفالة 5 آلاف جنيه، على ذمة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور، وإثارة الغرائز والعمل دون ترخيص، وأحالت القضية لمحكمة الجنح.

وقال المحامى والخبير القانونى محمد النمر، عن الأسباب التى استندت إليها النيابة فى قرار إخلاء سبيلها حيث قال: "إنه طبقا للمادة 178 من قانون العقوبات، فأنه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنتين وغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه كل من نشر مقاطع تصويرية على مواقع التواصل الاجتماعى إذا كانت خادشة للحياة". وإن الراقصة لم تنشر مقطع فيديو الرقص عبر أحد المواقع ولكنها كانت تؤدى عملها المتفق عليه فى أحد الملاهي الليلية الشهيرة بـ "مرسى نيلى" بالجيزة وفقا للتصريح المستخرج من شرطة السياحة والآداب، وأن الأشخاص المتواجدين فى الملهى الليلى وقتذاك هم من قاموا بالتصوير بقصد نشر ذلك على مواقع التواصل الاجتماعى وليس هى التى قامت بالنشربناء على ما سلف فإنه قد انتفى القصد الجنائى فى القضية استنادا للمادة 14 من قانون مكافحة الدعارة رقم 10 لسنة 1961 التى تقول "إن كل من أعلن بأى طريقة من طرق الإعلان دعوى تضمن إغراء بالفجور ولفت الأنظار يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على 3 سنوات وتغريمه".