التوقيت الثلاثاء، 22 سبتمبر 2020
التوقيت 01:42 م , بتوقيت القاهرة

إليسا تبهر جمهورها بحفل جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا (فيديو)

جانب من الفيديو
جانب من الفيديو

احيت النجمة اللبنانية إليسا، حفلا غنائيا من أقوي حفلاتها على مسرح أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والذي حضره كوكبة من المثقفين والفنانين وفى مقدمتهم خالد الطوخي الامين العام لجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا والاعلامي محمد فودة والفنانة ايمان العاصي، والفنانة دينا فؤاد والإعلامية بوسي شلبي.

وبدأت النجمة اليسا حفلها بالصعود على المسرح، بأغنية "شمس الحرية"، وسط تصفيق الجمهور الذي حضر خصيصا للاستماع لأغاني نجمتهم المفضلة.

 

وأهدت إحدى الفتيات باقة "ورود" للفنانة اليسا، التي اعربت بسعادتها بلقاء الجمهور المصري داخل مسرح اوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، ووعدتهم بغناء كل ما يطلبونه.

وقدمت اليسا خلال ساعتين متواصلتين، عدد من الأغنيات التي قدمتها خلال مشوارها الغنائي "الي كل اللي بيحبوني" ، "وحشتوني" ، "لو في" ، "كرمالك" ، "سهرني يا ليل"، "يا مرايتي"، "اسعد واحدة"

وطالب الجمهور اليسا بعدد كبير من أغنياتهم المفضلة لهم، ولم تبخل النجمة عليهم حيث لبت كل طلباتهم ومانت أبرز هذه الأغنيات، "عيشالك"، "خدني معك"، كرهني"،"بيمون"، "أجمل احساس"، "عكس اللي شايفنها".

وقدمت عدد من الأغنيات لنجوم اخرين من الزمن الجميل منهم اغنيتي "لولا الملامة" و"طب وانا مالي" للنجمة الواحلة وردة الجزائرية، وأغنية، " نسم علينا الهوا" للنجمة القديرة فيروز.

 

وأهدى خالد الطوخي رئيس مجلس امناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، درع تكريم للنجمة اللبنانية على حضورها واحيائها حفلا غنائيا على مسرح الأوبرا الخاص بها.

ومن جانبها، قالت اليسا، انها سعيدة بتواجدها وسط جمهورها المصري في اي مكان، بسبب الكيميا التي تجمعني بالشعب المصري، مع احترامي لكل الشعوب هذا بلدي الثاني واللهجة ساعدتني في ده كتير.

وطمأنت جمهورها على صحتها بعد شفائها من مرض سرطان الثدي الذي اعلنت عنه العام الماضي، قائلة، الحمد لله بقيت بخير ومبسوطة وسأتواجد الفترة المقبلة بشكل أكبر علي الساحة الفنية

وأشارت الي انها تواصل تحضيرات البومها الحديد الذي ستطرحه في عيد الفطر المقبل، به ٤ اغنيات لبنانية والباقي مصري، متمنية ان ينال اعجاب جمهورها.

واشادت اليسا بالحفل الذي نظمته جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، مؤكدة انها تكون سعيدة دائنا بالتواجد مع الجمهور المصري سواء في القاهرة او الاسكندرية او المنصورة او في اي مكان بمصر.

ومن جانبه قال خالد الطوخي رئيس مجلس امناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحفل النجمة اللبنانية اليسا على مسرح الأوبرا مؤكدا انها بداية وسيعمل على تنظيم العديد من الحفلات والندوات الفنية والثقافية كما قال انه يتمني ان يكمل رسالة والدته سعاد كفافي ولو على جزء صغير.

وأوضح الطوخي، أن الأوبرا تعتبر جزءا من الجامعة ومكمل لها بكل أشكالها، وبنقدم من خلالها الفعاليات الثقافية والفنية.

وأضاف، ما يهمنا خلال الجامعة هو التعليم والاهتمام بالناحية الثقافية فعلي سبيل المثال، اصبحت المكتبة بتفتح حتى الساعة العاشرة مساء، لكي نوفر كل السبل والامكانيات للباحثين، لأننا بنعتبرها مسؤولية تقع على عاتقنا.

وأشار الي ان حفل النجمة اللبنانية اليسا، هي مجرد بداية لعودة الحياة الثقافية والفنية في اوبرا جامع مصر، وسنقدم قريبا فعاليات ثقافية وعروض غنائية وفلكلور، ونتفاوض مع المايسترو سليم سحاب لعودة كورال الاطفال مرة أخرى، لأننا نهتم بكل ما يفيد الطفل.

واختتم حديثه، نحن ايضا من خلال مستشفى الجامعة نقدم الرعاية الصحية المجانية وندعم مبادرات الذهاب للمحافظات وتوفير الرعاية لغير قادرين.

يذكر أن أوبرا جامعة مصر، قد أعادت تقديم حفلات أضواء المدينة، بمشاركة نجوم الغناء في مصر والوطن العربي، كما أنهت الجامعة كافة الاستعدادات الخاصة بهذا الحفل، كما تقدم حفل للنجم مدحت صالح أخر شهر ديسمبر الجاري.

حفل "ملكة الإحساس" إليسا يأتى ضمن برنامج نشاط فنى متنوع اعدته الجامعة بشكل يرضى جميع الأذواق، ويخاطب مختلف الأعمار من خلال مجموعة من الحفلات الغنائية التى من المقرر أن يقوم بإحيائها نخبة من نجوم الغناء فى مصر والعالم العربى، بهدف إثراء الساحة الغنائية، انطلاقاً من أوبرا جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، التى تمتلك مسرحاً يسع 1200 مشاهد، وتم تجهيزه  على مستوى عالى من حيث أجهزة الصوت وأدوات الإضاءة ، ووسائل إدارة المسرح، وفق أحدث التقنيات المستخدمة فى هذا المجال.

وطرحت إليسا، مؤخرا أغنية "عم ثور" تضامنا مع الشعب اللبنانى، من كلمات سهام الشعشاع، وألحان محمد رحيم، وآخر أعمال إليسا فيديو كليب أغنية "كرهنى"، إحدى أغنيات ألبومها "إلى كل اللى بيحبونى"، من كلمات على المولى، وألحان فضل سليمان، وتوزيع كميل خورى شقيق إليسا، والفيديو كليب من إخراج إنجى جمال