التوقيت الإثنين، 16 ديسمبر 2019
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

هند حولت غرفة بمنزلها إلى مكتبة لأطفال القرية بسوهاج.. فيديو

المكتبة
المكتبة

وجدت هند عبد السلام، خريجة كلية الأداب قسم علم النفس، أن قريتها "عرب بنى واصل " بمركز "ساتقلة"، بمحافظة سوهاج، خالية من المكاتب، لذلك فكرت فى تحويل إحدى غرف منزلها لمكتبة عامة، حتى تتيح لأطفال القرية التطلع على مختلف الكتب المناسبة لهم.

وتتحدث هند عبد السلام، عن مكتبتها الصغيرة، قائلة: "نشأت فى منزل محب للقراءة، حيث فتحت عينى فى منزل ملىء بالكتب المختلفة، وأسرة تحرص على تعليم القراءة، حتى إنى تعلمت القراءة فى سن 4 سنوات، وعندما تزوجت وانتقلت لمنزل زوجى، وجدت أن قرية "عرب بنى واصل" تفتقر للمكاتب وباعة الجرائد، وغياب ورش تعليم الحرف اليدوية".

 

وأضافت :"فكرت أنا وزوجى فى إنشاء مكتبة صغيرة تضم الكتب المناسبة للأطفال، فأستعنت بكتب المتوفرة بمنزل والدى بالإضافة إلى تبرع بعض صديقاتى بكتب مختلفة، والتى تساعد على تنمية مهارات الأطفال ". وأضافت :" زوار المكتب كانوا من أطفال المنزل وأصدقائهم الذين شجعوا أصدقائهم وجيرانهم على زيارة المكتبة، مما شجعنى أيضاً على تخصيص ساعتين كل جمعة لفتح المكتب حتى أتيح الفرصة للأطفال لقراءة الكتب المختلفة، بالإضافة إلى إننا نجلس لممارسة بعض الألعاب وحل الفوازير التى تساعد على إضافة معلومة جديدة وتنمية ذكائهم ومعارفهم ".

 

وأشارت إلى إن المكتبة تضم مختلف الكتب المناسبة للأطفال والكبار مثل كتب القانون والروايات المختلفة من عربية وإنجليزية وقصص الأطفال وكتب علمية ودينية، وغيرها من الكتب ".

 

وختمت هند حديثها معبرة عن أمنيتها فى المستقبل، قائلة :" نفسى أفتح مكتبة عامة كبيرة، تضم مختلف الكتب وورش لتعليم الحرف اليدوية من اكسسوارات وكورشيه وصناعة الملابس وغيرها من المنتجات التى تساعد على إنشاء جيل يعمل على نهضة مصر فى المستقبل".