التوقيت الأحد، 27 سبتمبر 2020
التوقيت 05:48 ص , بتوقيت القاهرة

مهرجان القاهرة السينمائي 2019 .. إطلالات النجوم على السجادة الحمراء

مهرجان القاهرة السينمائي 2019
مهرجان القاهرة السينمائي 2019
حرص عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والدراما المصريين والعرب على المشاركة فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي 2019، بدار الأوبرا المصرية.
 
وشهد مهرجان القاهرة السينمائي 2019 ، إطلالات جذابة لنجمات الفن فى مصر والوطن العربى، حيث شارك عدد ضخم من الفنانين فى المهرجان، كان من بينهم الفنانات، يسرا، مني زكي، منة شلبي، نسرين طافش، حلا شيحة، ريم مصطفي، ساندي، ياسمين رئيس، نجلاء بدر، انجي المقدم، ليلي علوي، الهام شاهين، بشري، درة، آيتن عامر، هنا شيحة، نسرين أمين، دينا، شيرين رضا، هيدي كرم، أمينة خليل، مي عمر، ياسمين رئيس، روجينا وغيرهن.
 
مهرجان القاهرة السينمائي 2019
 

وأعربت الإعلامية رضوي الشربيني عن سعادتها وحضورها الدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائى قائلة : النهاردة حاجة مشرفة وأشكر كل القائمين على هذا المهرجان الذى يعتبر  أقضل من المهرجانات التى تقام خارج مصر.

مهرجان القاهرة السينمائي 2019

وأضافت رضوى :" اطلالات كل الفنانين النهاردة زى القمر وكلها ملفتة للنظر".

 

وقدم حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي ثلاثة نجوم مصريين، هم، خالد الصاوى، ودينا الشربينى، وأحمد داوود، ويشهد المهرجان عدة فعاليات أبرزها الاحتفاء بالراحلين من الشخصيات السينمائية التى رحلت عنا خلال العام الجارى، وفى مقدمتهم الناقد الكبير يوسف شريف رزق الله، ويكرم المهرجان المخرج العالمي تيري جليام، المخرج شريف عرفة، النجمة منة شلبي.
 
 
 

كما أعربت النجمة حنان مطاوع عن سعادتها بكونها عضو لجنة تحكيم فى الدروة 41 من مهرجان القاهرة السينمائى مسابقة سينما الغد للأفلام الروائية القصيرة.

وأضافت حنان مطاوع، أنها سوف تتابع الافلام المعروضة ضمن لجنة التحكيم التى تترأسها وتتمنى أن تكون قد المسئولية .

مهرجان القاهرة السينمائي 2019

 
 

مهرجان القاهرة السينمائي 2019

 

وقالت الفنانة هنا الزاهد أنها سعيدة بالتنظيم الرائع للدورة 41 من مهرجان القاهرة السينمائى وتتمنى حضورها لكافة الأفلام التى يتم عرضها خلال المهرجان.

وأكدت فى لـ" دوت مصر" أنها حاليا تتمتع بصحة جيدة بعد الأزمة الاخيرة التى تعرضت لها قائلة : الحمد لله بقيت أحسن.

 

 
يعرض فى حفل الافتتاح فيلم The Irishman  «الأيرلندى» للمخرج الشهير مارتن سكورسيزى، وبطولة ثلاثة نجوم حاصلين على الأوسكار، هم آل باتشينو، وجو بيشى، وثالثهم هو روبرت دى نيرو الذى يشهد الفيلم تاسع تعاون له مع المخرج مارتن سكورسيزى.
 

مهرجان القاهرة السينمائي 2019

 

ويشارك في الدورة الحالية من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 150 فيلماً، ما بين روائي طويل وتسجيلي وقصير، منها أكثر من 30 فيلماً ينفرد المهرجان بعروضها العالمية والدولية الأولى، كما حصل المهرجان أيضاً على عدد من الأفلام العالمية الكبرى.

مهرجان القاهرة السينمائي 2019