التوقيت الثلاثاء، 11 أغسطس 2020
التوقيت 12:42 م , بتوقيت القاهرة

جولة داخل مصنع السيارات الكهربائية الجديدة في مصر (فيديو)

السيارة الكهربائية
السيارة الكهربائية

أجرى فريق برنامج كل يوم المذاع على قناة "on e"، جولة ميدانية داخل مصنع الحربى لتجميع السيارات الكهربائية الجديدة.

وقال اللواء يسرى النمر رئيس مجلس إدارة مصنع 200 الحربى، أن السيارة الكهربائية بها أتوماتيك، والنموذج الأول من بابين، بها تكييف، وكاميرا خلفية، وطارة "مالتى"، مضيفا أنه من المنتظر أن تطرح الشركة سيارة كهربائية من أربعة أبواب خلال نهاية عام 2020.

وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامية خلود زهران، أن السيارات الكهربائية بها قدرات محدودة وتستخدم داخل القرى السياحية، او النادى أو المستشفيات والمطارات، لصغر حجمها، وكذلك لسرعتها المحدودة وتسير من 150 لـ 100 كيلو متر للشحنة الواحد.

عرضت وزارة الانتاج الحربى، عدد من السيارات الكهربائية، المزمع التعاون عليها مع إحدى الشركات العاملة فى مجال تصنيع السيارات الكهربائية، وذلك على هامش احتفالية التعاون مع أحد الشركات الصينية لتصنيع عدد من الأتوبيسات الكهربائية.

كان الدكتور محمد العصار، وزير الإنتاج الحربى، قد أكد مساء الثلاثاء، خلال احتفالية ببدء عمل الأتوبيسات الكهربائية فى مصر، أنه يأمل فى القريب العاجل أن تشهد مصر تدشين مشروع المجمع الصناعي لإنتاج سيارات ركوب الأفراد والحافلات الكهربائية والشواحن الكهربائية بمصنع 200 الحربى ليكون مركزاَ لتصنيع المركبات الكهربائية، مما يخلق فرص عمل جديدة، ويعمل على تحفيز وضخ الاستثمارات فى قطاع الصناعات المغذية للمركبات الكهربائية ويضع مصر على خريطة الاستثمار العالمية فى هذا المجال.