التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 01:36 م , بتوقيت القاهرة

كيفية تنظيف الملابس عشان هدومك تفضل جديدة "بلاش مياه سخنة"

ملابس
ملابس
قد تخطئ بعض النساء فى طرق تنظيف الملابس، التى قد تتسبب فى تلف الأقمشة، نتيجة استخدام مسحوق غسيل غير مناسب لنوع القماش، ولتجنب ذلك، يفضل اتباع بعض النصائح التى تساعد على غسل الملابس وجعلها تبدو وكأنها جديدة، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "collegefashion".
نصائح لتنظيف الملابس بخطوات بسيطة:ضبط الغسالة

- ضبط الغسالة على درجة مناسبة لنوع القماش حتى لا يحدث تلف للملابس أثناء الغسيل، من خلال قراءة الملصق الموجود بقطعة الملابس.

نصائح لتنظيف الملابسنصائح لتنظيف الملابس
شراء بعض أكياس الغسيل

يفضل شراء كيس لحفظ الملابس المتسخة، لتظل فى أمان ولا تصدر روائح كريهة، ووضعها فى الغسالة، مع التأكد من عدم حدوث أى تلف بالملابس.

 
غسل الملابس من الداخل 

يجب غسل الملابس من الداخل من خلال قلب قطع الملابس المختلفة، ووضعها فى الغسيل، والتى تحافظ عليها من التلف جعلها تبدو وكأنها جديدة، ويعتبر ذلك مفيد أكثر فى حالة إذا كانت الملابس بها ترتر أو مزخرفة.

طرق تنظيف الملابسطرق تنظيف الملابس
اختيار المنظف المناسب

يفضل اختيار المنظفات المناسبة لنوع القماش، والتى تساعد فى الحفاظ على لون القماش وتمنع انكماشه بعد الغسيل.

الماء البارد

تميل الأقمشة الطبيعية مثل القطن والصوف والكتان إلى الانكماش إذا تم غسلها بماء دافئ أو ساخن، لذلك يفضل الغسيل بالماء البارد، للحفاظ على الملابس لمدة أطول.

تنظيف الملابستنظيف الملابس
مجفف هواء

تجفيف قطع الملابس مثل الجينز والبيجامات والقمصان القطنية من أكثر الملابس المعرضة للانكماش أثناء الغسيل، لذلك يفضل عدم تجفيف الملابس للحفاظ عليها، ولذلك يفضل وضع الملابس فى الهواء الطلق لتجفيفها.