التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 10:40 ص , بتوقيت القاهرة

بعد قتله 5 أشخاص.. نفوق الفيل "بن لادن" داخل محمية بالهند (فيديو)

نفوق الفيل "بن لادن" داخل محمية بالهند
نفوق الفيل "بن لادن" داخل محمية بالهند
أعلنت السلطات المختصة فى الهند، عن نفوق الفيل "بن لادن"، الذى قتل عددا من المواطنين خلال السنوات الماضية.
 
ووفقا لوكالة الأنباء "سبوتنيك"، فإن الفيل "بن لادن" قتل 5 أفراد خلال شهر فى أكتوبر الماضى، 5 أشخاص من سكان إحدى القرى فى الهند، ليزرع الخوف فى نفوس الأهالى المحليين الذين لم يغادروا بيوتهم خلال نحو شهر بعد الحادث، خوفا على حياتهم.
 

وبعد أن تم القبض عليه بنجاح، الاثنين الماضى، جرى نقله إلى محمية "أورانج" بولاية آسام الهند، حيث تم إيداعه فى مركز من أجل ترويضه، لكنه نفق بعد ستة أيام من القبض عليه، وكان الأهالى يعترضون على إطلاق سراحه، خوفا من تعريض حياتهم للخطر.

 
 

ووفقا للوكالة، قال أحد العاملين فى المحمية، إن الفيل تم العثور على جثته صباح اليوم، وحتى الليلة الماضية كان فى صحة جيدة، أما ملابسات نفوقه فلن يتم الكشف عنها إلا بعد إجراء التشريح".

نفوق الفيل بن لادن

وأطلق لقب "بن لادن" على فيلة عنيفة بدأت فى العام 2006، على خلفية نشاطات تنظيم "القاعدة" الإرهابى الذى أسسه وترأسه أسامة بن لادن، وكان أحد الفيلة الذى حمل هذا اللقب قتل 12 شخصا قبل أن يُقتل رميا بالرصاص كإجراء اضطرارى.

وتفيد الإحصائيات بأن أكثر من ألفى شخص لقوا مصرعهم فى الهند جراء هجمات الفيلة خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، أما عدد الفيلة التى قتلت فبلغ نحو 700 منذ العام 2011، ويعود السبب الرئيس لـ"غارات" الفيلة على القرى إلى معاناتها من نقص الطعام فى الظروف الطبيعية.