التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:34 م , بتوقيت القاهرة

كيفية العناية بالشعر فى فصل الخريف

العناية بالشعر
العناية بالشعر
تتأثر خصلات الشعر بتغير أحوال الطقس وخاصة فى فصل الخريف الذى يتميز بتقلبه بين بارد وحار، مما يؤثر بشكل سلبى على الشعر ويتسبب فى ضعفه، ولذلك يجب العناية بالشعر من خلال اتباع بعض النصائح التى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "ahintoflife".
 
 

 

نصائح للعناية بالشعر فى فصل الخريف :
  - قص الشعر مرتين في الشهر

يفضل قص الشعر مرتين فى الشهر على الأقل، لعلاجه من الجفاف، وتجنب إتلافه وتجديد جذوره، لذلك ينصح معظم مصففى الشعر، بالقيام بذلك شهرياً.

طرق العناية بالشعرطرق العناية بالشعر
 استخدام شامبو وبلسم مناسب

ومن النصائح التى يجب اتباعها خلال فصل الخريف، للعناية بالشعر، هو استخدام شامبو وبلسم من الأنواع المناسبة للشعر، والتى تعمل على تحسين فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر وترطيبه، لذلك يفضل اختيار أنواع تحتوى على مكونات طبيعية .

نصائح للعناية بالشعرنصائح للعناية بالشعر
تجنب الأدوات الساخنة عند تصفيف الشعر

تجنب الإفراط فى استخدام الأدوات الساخنة عند تصفيف الشعر مثل مكواة الشعر،  وبدلاً من ذلك يفضل تجفيف الشعر، ثم لف الشعر بكعكتين، وتركه بعض الوقت، ثم تصفيفه، بدلاً من استخدام المكواة .

العناية بالشعرالعناية بالشعر
عمل ماسك طبيعى للشعر

وللحصول على شعر طبيعى وناعم، يفضل عمل "ماسك" طبيعى من مكونات طبيعية من الأفوكادو وزيت الزيتون والبيض والموز، ووضعه على الشعر لتقويته والحفاظ عليه من التلف.

سحر زيت جوز الهند

يفضل استخدام الزيوت الطبيعية للشعر، مثل أخذ ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند وتدليك الشعر به، لمدة 30 دقيقة، ثم شطف الشعر بالشامبو والماء الفاتر .