التوقيت الأحد، 15 ديسمبر 2019
التوقيت 08:23 ص , بتوقيت القاهرة

عروض السيرك والموسيقى تجذب الاطفال بموسم الرياض (فيديو)

عروض السيرك والموسيقى تجذب الاطفال بموسم الرياض
عروض السيرك والموسيقى تجذب الاطفال بموسم الرياض

فقط ب10 ريالات يمكنك أن تستمتع بأفضل العروض العالمية والحية من مختلف الدول، وتشاهد أيضا معرض المجسمات الذى يقام لأول مرة بالرياض بالإضافة لأشكال الإضاءات الساحرة..نعم هذا ما تجده بداخل حديقة الملك عبدالله بن عبدالعزيز بحى الملز، التى شهد أحد عروضها الفنية هجوما أمس بالسكين ونتج عنه إصابة 4 عارضين بجروح طفيفة، وفق الهلال الأحمر.

 

حديقة الملك عبد الله أو حديقة الملز كما يقال عنها تم تجهيزها على أعلى مستوى ضمن باقة من الأماكن المشاركة فى موسم الرياض الذى تستضيفه المملكة العربية السعودية هذه الأيام ويستمر حتى 15 ديسمبر، تحت رعاية المستشار تركى آل شيخ رئيس مجلس إدراة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، وهناك العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية .

 

يتجاوز عدد زائرى المنتزه الـ 20,000 يوميا وتستمر الفعاليات به حتى 22       نوفمبر الجارى، حيث تفتح أبوابها أمام الزائرين من 5 مساءً إلى 12 صباحاً.

 

ويمثل منتزه الملك عبدالله أحد أكبر وأبرز الحدائق العامة في مدينة الرياض المنافسة في البرامج التنموية السياحية، والذى افتتحه أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر فى أكتوبر عام 2013

 .

تبلغ مساحة الحديقة 450.000 م2، ويقع على الطريق الدائري الداخلي للهفوف والمبرز، يعتبر هذا المنتزه من أكبر المنتزهات في الرياض، وتحوى الحديقة باقة من الفعاليات المميزة منها عرض مسرح السيرك، والغابة السحرية، تجربة المسار الانزلاقي.

 

أفلام عالمية وفعاليات لذوى الاحتياجات الخاصة

يمكنك فى الملز أن تستمتع بالأفلام العالمية مثل الجوكر وغيرها على شاشة كبيرة وجلسات مفتوحة في الحديقة، كما أن الكثير من الفعاليات تقام يوميا مثل عيش الأدرينالين وألعاب المغامرات و تجربة الحديقة المضيئة ومجسمات غرائب العالم و العروض المتجولة .

وتهتم الحديقة أيضا بتقديم فاعليات مختلفة تناسب ذوى الاحتياجات الخاصة سواء من الاطفال أو الشباب وتساعدهم على المشاركة الفاعلة مع باقى الزوار ودمجهم فى الأنشطة بشكل طبيعى.