التوقيت الثلاثاء، 18 يناير 2022
التوقيت 12:43 ص , بتوقيت القاهرة

3 مسارح تتسع لـ 30 ألف متفرج في موسم الرياض (فيديو)

موسم الرياض
موسم الرياض

بالخيال والجمال، تحتفى الرياض بأكبر موسم ترفيهى فى المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، "موسم الرياض" الذى يشتمل على أكثر من 100 فاعلية متنوعة بين الفن والرياضة والثقافة والألعاب الترفيهية، وتستقبل وجهات "موسم الرياض" المواطن والمقيم والزائر حتى منتصف ديسمبر فى 12 وجهة، هى الرياض بوليفارد، واجهة الرياض، معرض الرياض للسيارات ، رياض ونتر وندرلاند، ملاعب الرياض، الحى الدبلوماسى، المربع، الملز، وادى نمار، نبض الرياض، رياض سفارى، صحارى الرياض.

ومن ضمن مناطق إقامة الفعاليات، "الرياض البوليفارد" وهى المنطقة التى تمتد على مساحة تزيد عن 400 ألف متر مربع، وتم افتتاحها بمسيرة استعراضية ضخمة غير مسبوقة، شارك فيها أكثر من 1,500 مؤدى بأزياء خاصة وفريدة بـ 25 عربة تضم أكبر المشاركين فى فعاليات موسم الرياض من أسماء عالمية كبرى، بالإضافة إلى عروض دراجات نارية، وألعاب نارية، وعربات استعراضية، والكثير من المفاجآت الأخرى التى عاشها المواطن والمقيم والزائر.

ويجذب انتباه الزائر المدرجات والمواقف التى بُنيت خصيصاً لهذه المسيرة، إذ عاش زائرى منطقة "الرياض بوليفارد" لمدة ساعة ونصف كرنفالاً ترفيهياً مليئاً بالأجواء الاستعراضية والفنية العالمية الممتعة، والتى شكلت بدورها عامل جذب سياحى للزوار من خلال التعاون مع فرق فنية متخصصة فى مجال الاستعراض إلى جانب عروض النافورة ومنطقة المقاهى والسينما الخارجية.

تجد أيضا مطاعم تقدم المأكولات المصرية زينت الجدران بعبارة "ليالى المحروسة"، وصور للقامات الفنية فى مصر منهم كوكب الشرق أم كلثوم والعندليب الأسمر عبدالحليم حافظ والزعيم عادل إمام.

جدير بالذكر أن المنطقة بالكامل متاحة للجميع، إذ يمكن للزائر مشاهدتها بكل وضوح من مكانه وهو فى المدرجات، كما تخلل المسيرة أيضاً عرضاً للألعاب النارية، ولا يخلو المكان من الخدمات، مثل: المصلى، ودورات المياه، وعربات الطعام.

وتشهد هذه المنطقة 9 فعاليات لجميع الفئات، أبرزها مسيرة الافتتاح، والسينما الخارجية، والعديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والغنائية والفنية المليئة بالحماس والإثارة، إلى جانب المطاعم المتنوعة. كما ستضم منطقة "الرياض بوليفارد" مسرح محمد عبده الذي يتسع لـ 22 ألف متفرج، ومسرح الراحل أبو بكر سالم بسعة 6,000 متفرج، بالإضافة إلى مسرح الراحل بكر الشدي بسعة 2,000 متفرج.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه ورئيس موسم الرياض المهندس فيصل بافرط، معلقاً على الحدث: "موسم الرياض ليس مجرد فعالية ترفيهية، وإنما بمثابة مبادرة مهمة لتقديم الرياض والمملكة العربية السعودية إلى العالم وإلقاء الضوء على تراثها وثقافتها وتنوعها. لا شك فى أن موسم الرياض سيكون له تأثيرغير مباشر فى تحديد تاريخ البلد وتشكيل مستقبله.

وأضاف: "تزخر المملكة بالتقاليد العريقة، وتُعرف بكرم الضيافة، والمحافظة على التقاليد، وتقديم المواهب، وتوفيرالفرص للجميع، ونحن متحمسون لعرض كل ذلك أمام العالم. موسم الرياض ليسمجردمجموعة متنوعة من التجارب والأنشطة،بلأكثر من ذلك بكثير، فهو يهدف إلى توفير تجارب لاتنسى للزوار، ونتطلع أن تكون السعودية فى مكانها الطبيعى على خارطة الوجهات الترفيهية الرائدة".

وأضاف بافرط: "نحن سعداء بالترحيب بالعالم فى هذا الحدث التاريخى الذى يضع المملكة العربية السعودية بقوة على الخارطة كوجهة ترفيهية رائدة"، مشيرا إلى أن استضافة المملكة لحفلات لكبار الفنانين العالميين مثل فرقة BTSالكورية الجنوبية تؤكد على امتداد طموحاتنا، وسيستمتع الزوار والمقيمون بفرصة اكتشاف الرياض والمملكة من خلال طرق فريدة ومبتكرة".

وتعتبر المملكة العربية السعودية موطناً لأكثر من 33 مليون شخص، بما في ذلك تسعة ملايين يتواجدون فقط بالعاصمة والمناطق المجاورة، ومع استمرار ازدهار قطاع الترفيه في المملكة، سيزداد الطلب بشكل كبير على الفعاليات عالية الجودة التي تلبي المتطلبات المتنامية لمواطنيها، لا سيما الشباب، وانعكس الاهتمام غير المسبوق بموسم الرياض من خلال نفاذ بطاقات الحفلات الموسيقية بسرعة كبيرة للمطربين المحليين والإقليميين والعالميين.

وقد حُجزت أكثرمن 60%من تذاكرحفل BTS فى إستاد الملك فهد الذى تبلغ سعته 67 ألف متفرج فى غضون ساعات قليلة، حيث سافر عشاق الفرقة الموسيقية من جميع أنحاء العالم لمشاهدة نجوم موسيقى البوب الكورية.