التوقيت الخميس، 21 نوفمبر 2019
التوقيت 06:03 م , بتوقيت القاهرة

قارئ يذكر أحلام مستغانمى بمقابلته معها منذ السبعينيات.. فيديو

القارئ يحدث أحلام مستغانمي
القارئ يحدث أحلام مستغانمي

"أنا أجلس هنا فى القاعة وأنت توقعين كتبك منذ الساعة السادسة حتى أتحدث إليك وحتى ألتقط معاك صورة تذكارية".

هكذا تحدث أحد قراء الروائية أحلام مستغانمى، الذى يبدو من ملامحه أنه يبلغ الـ 60 أو أكثر من عمره، خلال توقيع أعمالها فى معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 38، والذى استمر من السادسة وحتى العاشرة مساء.

وأخذ القارئ الذى عرف نفسه أنه محمد إبراهيم الشبعان، فلسطينى يعمل مهندسا للبترول خريج الجامعة الجزائرية، يذكر أحلام مستغانمى بنفسه، حيث التقيا معًا فى فعالية فى سبعينيات القرن الماضى، وبالفعل تبادلت معه الروائية الكبيرة الأحداث، والتقط معها صورة تذكارية، قائلا  "إن أحلام مستغانمى فخر للعرب".

جدير بالذكر أن الروائية أحلام مستغانمى شاركت فى فعاليات معرض الشارقة الدولى للكتاب بدورته الـ 38، بتوقيع أعمالها، فى حضور العديد من القراء، حيث استمر توقيع أعمالها لمدة أربع ساعات كاملة، مع التقاط الصور التذكارية.

يأتى المعرض بمشاركة نحو 173 كاتباً وروائياً من 68 دولة عربية وأجنبية، يقدمون 987 فعالية متنوعة تتوزّع على الفعاليات الثقافية، وفعاليات الطفل، وفعاليات الطهى التى يحتضنها ركن الطهى إلى جانب تقديم باقة متنوعة من الأعمال المسرحية إضافة إلى فعاليات رسومات القصص المصورة، وفعاليات محطة التواصل الاجتماعى.

 

ويشهد المعرض هذا العام تنوعاً فى الفعاليات التى تقدم لضيوف المعرض، حيث ننظم على صعيد الفعاليات الثقافية 350 فعالية يقدمها 90 ضيفاً، من 28 دولة، إلى جانب ذلك سيكون الزوار الصغار على موعد مع 409 فعاليات ضمن برنامج الطفل ويشارك فيها 28 ضيفاً من 13 دولة، كما يخصص ركن الطهى 48 فعالية يقدمها 15 طاهياً من 9 دول، إلى جانب فعاليات رسومات القصص المصورة (الكوميكس) ينظم المعرض 66 فعالية يقدمها 5 ضيوف من 4 بلدان".

 

 

#احلام_مستغانمى   #معرض_الشارقة_الدولى_للكتاب