التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:14 ص , بتوقيت القاهرة

المغاربة يحيون أبطال المسرحية المصرية "الشاطئ" بتحيا مصر.. فيديو

مسرحية الشاطئ
مسرحية الشاطئ

على المسرح الوطنى "محمد الخامس" بمدينة الرباط في المغرب، هتفت الجماهير المغربية لأبطال العرض المسرحى الشاطئ طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية بعاشت مصر أم الدنيا، تحيا مصر تحيا مصر.

 شاركت في العرض أكاديمية الفنون برئاسة الدكتور أشرف زكي فى المهرجان الدولي للمعاهد المسرحية بدورته الخامسة بمدينة الرباط، والذي يشارك فيه(14) عرضا مسرحيا من (14)دوله.

وتطرح المسرحية سؤالا وجوديا عن "ماهية الموت"، وهل هناك عالم آخر موازى للحياة؟ وعن مدى أهمية أن يكون للفرد قيمة في الحياه وأعمال ينتفع بها ويذكر بها وتخلد ذكراه.

مسرحية "الشاطئ" من بطولة مازن جمال عبد الناصر، ومنة المصرى، وضياء الدين زكريا، وعبد الرحمن القليوبى، والطفلة روان محمد، ومن تأليف عمر رضا، ومن إخراج ضياء الدين زكريا، ومخرج منفذ نورا المهدى، وديكور نورا محمد، وتصميم إضاءة محمود طنطاوى.

 

وتدور أحداث المسرحية حول مجموعة من الشباب يجدون أنفسهم فى مكان غير معلوم، وغير متذكرين للكثير من ذكرياتهم، وبالتالى تدور بينهم الصراعات على حسب شخصياتهم، فمنهم من يمثل العلم، ومنهم من يمثل رأس المال، ومنهم من تمثل الأنثى وسيدة المجتمع، ومنهم من يمثل الفن، ومع سير الأحداث يكتشفون أنهم فى مرحلة ما بعد انتهاء العمر.