التوقيت الخميس، 04 يونيو 2020
التوقيت 06:27 م , بتوقيت القاهرة

بطلة العالم بالكاراتيه: الذهبية مسئولية لمواصلة التفوق ..فيديو

بسملة محمود بطلة العالم في الكاراتيه
بسملة محمود بطلة العالم في الكاراتيه

نادي صغير في قلب محافظة الشرقية، ربما لا يعرفه الكثيرون مثل أندية الصف الأول، إلا أنه استطاع أن يحفر اسمة في مركز متقدم بين الصفوف الأولى بتميز لاعبيه في الألعاب المختلفة، منها الكاراتيه، هو نادي ههيا الرياضي، في مدينة  ههيا، حيت توجت إحدى لاعباته وهي "بسملة محمود" بلقب بطلة العالم 2019، وذلك بعد حصولها على الميدالية الذهبية في البطولات التي عقدت في تشيلي منذ أيام  .

" لن أقبل بغير  الذهبية لمصر"، هكذا بدأت بسملة بطلة العالم للكاراتيه، بنت مدينة ههيا الطالبة بالصف الثاني الثانوي الأزهري، حديثها معنا، مؤكدة أنها ذهبت للبطولة وهدفها المركز الأول، وأنها واجهت 5 ابطال في 5 مباريات لعبتها، في كل واحدة كانت المنافسة شرسة وكان توفيق الله حليف لها في كل مباراة .

وأوضحت بطلة العالم أن والديها والمدرب هم أيقونة النجاح بالنسبة لها، فهم دائما يقدمون الدعم النفسي لمواصلة التفوق، لافتة إلي أنها خلال معسكر الإعداد للبطولة، كانت تتدرب ليل نهار من أجل تحقيق حلمها  .

وقالت " احساسي لا تصفه كلمات وانا اتقلد الميدالية ذهبية، و أري علم مصر يعلو ويقف الجميع احتراما له"، لافتة إلى أن حصولها على المركز الأول هو بمثابة مسئولية لمواصلة الحفاظ على هذا المركز في كل البطولات القادمة  .

وتابعت بسملة: أمارس لعبة الكاراتيه منذ سن 7 سنوات، وحصلت علي العديد من البطولات .

وفى هذا السياق يقول أحمد وهدان نائب رئيس مجلس إدارة نادي ههيا، إن بسملة هي ضمن فريق لاعبين متميزين حققوا بطولات ومراكز، لافتا إلى أنها حصلت على المركز الأول في بطولات الجمهورية، و تأهلت للمنتخب  الوطني ، فحازت علي المركز الثالث في بطولة الدوري العالمي بقبرص في مايو الماضي، وبطولة الدوري العالمي في كرواتيا بيوليو الماضي .

وتجدر الإشارة إلى استقبال أهالي مدينة ههيا بالشرقية، ابنتهم بسملة محمود المتوجة بطلة العالم للكاراتية لعام 2019  بالهتاف باسمها.

 

وتجمع الأهالي حول أتوبيس الذي كان يقل بعثة نادي ههيا الرياضي، وفور نزول البطلة اطلقت الزغازيد ودقت الطبول ورقصوا علي الأغاني الوطنية، ثم اصطحابها أصدقاؤها وأسرتها في سيارة مكشوفة ليطوفون بها بزفة سيارات يتقدمها الأهالي مرددين هتافات التحية لها .

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قد استقبل البطلة الرياضية بسملة محمود لاعبة منتخب مصر ونادي ههيا الرياضي لحصولها علي الميدالية الذهبية في بطولة العالم للكارتيه، متمنيا لها ولجميع الرياضيين من أبناء المحافظة في مختلف الألعاب الرياضية مواصلة التفوق الرياضى ورفع اسم مصر عالياً فى جميع المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

 

أكد المحافظ أن الدولة تولي اهتماما كبيراً ببناء الانسان وتطويره وتنمية قدراته ورعاية الشباب واستثمار طاقاتهم وأوقات فراغهم بصورة إيجابية وتوجيهها لصالح المجتمع وتحقيق أهداف التنمية المنشودة بمختلف القطاعات.

 

وأشاد محافظ الشرقية بمجهودات مديرية الشباب والرياضة بالشرقية والاهتمام المستمر بالأبطال الرياضيين والمتميزين في مختلف الألعاب الرياضية بالإضافة إلي تقديم كافة أوجه الرعاية والدعم المادي والمعنوى لجميع الرياضيين والموهوبين من أبناء المحافظة للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.