التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:06 ص , بتوقيت القاهرة

اعرف أغلى 10 قطارات فاخرة فى العالم.. صور

قطار فاخر من الداخل
قطار فاخر من الداخل
هل تبحث عن شيء أكثر فخامة من صخب المطارات؟ هل تريد السفر فى ترف ورفاهية ولكنك تخاف من المحيط ودوار المياه يجعلك مستاء؟ إذا كانت إجابتك "نعم" فيجب عليك أن تفكر حجز رحلة قطار، فلا متعة تفوق متعة التنقل بقطار وسط المشاهد الطبيعية الخلابة. وفى هذا التقرير نرصد أغلى رحلات قطار وأكثرها رفاهية وفقا لموقع "The richest".
 

 

قطار النسر الذهبى.. عبر سيبريا

الأغلى والأكثر رفاهية، إذ تبلغ تكلفة الصعود على متن القطار النسر 76295 دولارا للشخص الواحد، وهو يقطع رحلة بطول روسيا، حيث ينقل المسافرين على بعد أكثر من 9000 كم من موسكو إلى فلاديفوستوك، تستغرق الرحلة أسبوعين، ويقدم قطار النسر الذهبى خدمة فارهة وفاخرة، وغرف جلوس مجهزة، ويأخذ النسر الذهبي ثلاث رحلات في السنة.

قطار النسر الذهبىقطار النسر الذهبى

 

مهراجاس إكسبريس (تراث الهند)

قطار يتميز بتراث الهند الغنى، وتبلغ تكلفة الرحلة فيه، 23700 دولار للشخص الواحد، وهو الاسم الأول في عالم القطارات الفاخرة، نظرًا لوجود العديد من سيارات تناول الطعام والبار، والتصميمات الداخلية المذهبة والفخمة، والزهور والهدايا المقدمة للمسافرين في كل محطة، والخدم الشخصيين.

وثانى أغلى رحلة في هذه القائمة هي الجناح الرئاسي على طريق التراث الهندي الذي يدوم أسبوعًا، وتشمل الرحلة زيارات إلى الكهوف التى يعود تاريخها إلى القرون الوسطى فى أجانتا وقصور راجستان وتاج محل الشهير عالميًا، تشمل الرحلات السياحية جولات لمشاهدة معالم المدينة المحلية، ورسم الفيل، وفرص التسوق.

قطار مهراجاسقطار مهراجاس

 

سكوتسمان بلموند الملكى فى قلب المرتفعات الاسكتلندية

تبلغ تكلفة الرحلة على متن القطار 12148 دولارا للشخص الواحد، وفى عام 2017 تم التصويت لاسكتلندا بأنها أجمل بلد في العالم، ويمنح قطار Belmond Royal Scotsman طريقة لا مثيل لها لتجربة المرتفعات الاسكتلندية المهيبة.

أغلى رحلة في قطار Belmond Royal Scotsman هي Grand Western Scenic Wonders، تبلغ تكلفة هذه الرحلة التى تستغرق أسبوعًا 12148 دولارا للشخص الواحد، وتتميز بإطلالات بانورامية على المرتفعات الاسكتلندية وجدول من الرحلات والتي تشمل رحلات إلى القلاع التاريخية.

سكوتسمان بلموند الملكيسكوتسمان بلموند الملكي

 

قطار الجان فى أستراليا

فى عام 2019 احتفل الجان بعيد ميلاده التسعين The Ghan، الذي كان يطلق عليه ذات يومThe African Express على اسم المصممين الأفغان الذين اجتازوا المناطق النائية في أستراليا فى ثلاثينيات القرن الماضى، ثم اختصرها بعد ذلك إلى "The Ghan" فقط، يقدم لركابه وجبات موسمية محلية، وخدمة نبيذ كاملة، وإطلالات بانورامية على المناطق النائية الأسترالية.

للمسافرين الذين يتطلعون إلى تمديد إقامتهم فى أستراليا يقدم Ghan مجموعة من العروض المثيرة للإعجاب، مثل باقة Kakadu و Ancient Lands التي تبلغ مدتها 12 ليلة، والتى تشمل رحلة هليكوبتر خاصة ورحلتين بالقطار وأربع ليالٍ في داروين و28 وجبة لذيذة، مقابل 11749 دولارا للفرد.

قطار ذا جان فى أسترالياقطار ذا جان فى أستراليا

 

"قطار كروز" بكيوشو اليابان

مع التصميم الداخلي المذهل الذي يمزج بشكل لا تشوبه شائبة بين تطور العالم القديم والبراعة المعاصرة، اكتسب قطار كروز بسرعة سمعة كواحد من أفخم القطارات، وعلى متن القطار يوجد صالون للاسترخاء، وسيارة لتناول الطعام لأخذ عينات لذيذة من كيوشو، وغرف نزلاء استثنائية.

 
 

أما الميزة الأهم فهو أن القطار يحتفظ بقائمة الركاب صغيرة لضمان خدمة لا تشوبها شائبة باستمرار، هناك 14 جناحًا و28 راكبًا على متنه فقط في وقت واحد. وتبلغ تكلفة الرحلة 11668 دولارا للشخص الواحد.

قطار كروزقطار كروز

 

"النسر الذهبى" فى رحلة لنهر الدانوب

تظهر شركة القطارات الشهيرة النسر الذهبى فى هذه القائمة مرة أخرى برحلتها إلى أسفل نهر الدانوب، مع وجود 50 راكبًا فقط على متن القطار، يحصل كل عميل على الاهتمام الشخصي والفردى من جانب أحد المضيفين على متن الطائرة.

فى حين أن القطارات الأخرى في هذه القائمة تضفي البذخ، فإن Golden Eagle Danube Express يتميز بتصميم داخلي أنيق وجو مريح، سوف يكلفك 9295 دولارًا للسفر عبر أوروبا الوسطى والشرقية.

النسر الذهبى فى رحلة الدانوبالنسر الذهبى فى رحلة الدانوب

 

روفوس ريل.. رحلة على طريق سفارى نامبيبا الأفريقية

تتميز قطارات روفوس ريل بقاطرة بخارية قديمة، مما يمنحها طابعًا مميزًا، للحفاظ على تجربة السفر العتيقة في عصر الأناقة، لا تقدم Rovos Rail خدمة الواي فاي أو التلفزيون على متن القطار، ولكن مع تناول الطعام الجيد، وقائمة طويلة من النبيذ الأفريقي، ومناظر طبيعية لا تنسى، سيكون جدولك مشغولا بالتمتع بالرحلة.

الخيار الأكثر تكلفة على Rovos Rail هو طريق سفاري ناميبيا، رحلة تستغرق تسعة أيام تأخذ الزوار عبر الأخاديد، والرمال البكر، والمدن الصاخبة.

يمكن للزوار الذين يريدون الخيار الأكثر فخامة اختيار الإقامة في الجناح الملكي Rovos Rail's الذي تبلغ مساحته 172 قدمًا مقابل 9111 دولارًا للشخص الواحد.

روفوس ريلروفوس ريل

 

Orient Expres.. رحلة غنية بين باريس والبندقية

إن Orient Express، لا يخيب أملك عندما يتعلق الأمر بالرفاهيةـ يستوحى القطار، أسلوب الحياة من العصر الذهبي للسفر بالسكك الحديدية، ويجهز قطاره بأسلوب آرت ديكو المذهل.

رحلة بين باريس والبندقية، وهما مركزان تاريخيان فائضان، ليست رخيصة، يتمتع الراكب، وجميع وسائل الراحة في Orient Express بتكلفة تبلغ 8633 دولارًا.

أورينت اكسبريسأورينت اكسبريس

 

"كلاسيكو طرانسكانطابريكو".. تجربة عشرينيات القرن الماضى فى شمال إسبانيا 

تبحث لتجربة بعض بريق 1920 فى الحقيقة؟ يعود تاريخ بعض عربات Clasico El Transcantabrico إلى أول جولة في القطار في عام 1923. وقد تم تحديث هذه السيارات الأصلية وتجديدها لتتوافق مع المعايير الحديثة للفخامة، وبالعديد من التصميمات الداخلية الفخمة.

وفى القطار يقضى المسافرون خمس ليال وستة أيام في المناظر الطبيعية لشمال إسبانيا في طريقهم من بلباو وخيخون، وتبلغ تكلفتها 2029 دولارًا.

Clasico El TranscantabricoClasico El Transcantabrico

 

بيلموند هيرام بنجهام.. رحلة فى قلب إمبراطورية الإنكا

سافر إلى قلب إمبراطورية الإنكا القديمة بأسلوب لا يتكرر حيث يمر الركاب عبر غابات بيرو الخصبة في طريقهم إلى واحدة من عجائب الدنيا السبع.

يفتخر قطار Belmond Hiram Bingham (الذى سمى على اسم المستكشف الذى اكتشف ماتشو بيتشو) بتصميمات داخلية خشبية أنيقة وعشاء بيروفي من أربعة أصناف، فالرحلة تستغرق 4 ساعات فقط، وتكلف الرحلة ذهابًا وإيابًا على هذا الجمال الأزرق والذهبي 990 دولارًا.

بيلموند هيرام بنجهام.. رحلة فى قلب إمبراطورية الإنكابيلموند هيرام بنجهام