التوقيت الخميس، 12 ديسمبر 2019
التوقيت 02:06 ص , بتوقيت القاهرة

لهذا السبب حذف يوتيوب كليب "سلام" الجديد للمطرب سعد لمجرد

سعد لمجرد
سعد لمجرد
في واقعة صادمة لعشاق ومتابعي النجم المغربي سعد لمجرد، حذف موقع"يوتيوب"، أحدث أغانيه "سلام"، والتى طرحها منذ أقل من 24 ساعة، بسبب اتهام الفنان الأمازيغى هشام تلمودى فريق عمل الأغنية، باستغلال مقطع موسيقى من إحدى أغانيه دون ترخيص منه.
 
وكان تلمودي قد اتهم عضو مجموعة "فناير"، محسن تيزاف بنسبة الألحان لنفسه، رغم أن حقوق التأليف مدونة فى سجلات المكتب المغربى لحقوق المؤلفين، وفقا لموقع "اليوم 24" المغربى.
 
وأفاد مدير أعمال سعد لمجرد، رضوان بوزيد، أن الفنان محسن تيزاف عضو مجموعة “لفناير” الذى أشرف على تلحين وكتابة كلمات الأغنية، يملك عقدا مع شركة للانتاج، هى المالك الأصل لحقوق الأغنية الأمازيغية موضوع الجدل.
 
وأضاف مدير أعمال لمجرد، أن شركة الإنتاج التى تحدث عنها، هى التى منحت الفنان الأمازيغى هشام التلمودى حقوق إعادة الأغنية، مشيرا إلى أن محسن تيزاف لديه هو الآخر عقد قانونى مع نفس الشركة.
 
وأشار رضوان بوزيد، أن سعد لمجرد هو مغنى الأغنية وليس هو الملحن أو الموزع، لكنه على علم أن محسن تيزاف يملك جميع الوثائق القانونية التى تمكنه من استغلال الأغنية الأمازيغية.
 
وطرح سعد لمجرد، أمس الأحد، فيديو كليب سلام، عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، والعمل مستوحى من التراث الأمازيغي المغربى، واستطاع الكليب تحقيق أكثر من 2 مليون مشاهدة فى أقل من 24 ساعة على طرحه، وتصدر تريند رقم 2 على اليوتيوب.