التوقيت الخميس، 14 نوفمبر 2019
التوقيت 05:24 ص , بتوقيت القاهرة

يوم الأغذية العالمي.. أكثر من 800 مليون شخص يعانون نقص الطعام

أرشيفية
أرشيفية
الجوع والمجاعة وما يشكله تزايد الأزمة من تهديد للبشرية، كان على رأس اهتمامات منظمة الأغذية والزراعة، الفاو التي تحيي في السادس عشر من أكتوبر من كل عام اليوم العالمي للأغذية، تحت شعار «نظم غذائية صحية من أجل القضاء على الجوع في العالم».
 
 
 
وقالت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) في تقرير لها، إنه يتم فقدان نحو 14% من الأغذية المنتجة في العالم قبل أن تصل إلى متاجر البيع بالتجزئة.
 
مسؤول ببرنامج الأغذية العالمي صرح بأن أكثر من 800 مليون شخص، أي واحد من بين كل تسعة أشخاص على مستوى العالم، غير قادرين على تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية ليس اليوم فحسب، بل يوما بعد يوم في حياتهم.
 
وأكد التقرير الأممي أن، توفير سعات تخزين مبردة بالإضافة إلى وجود بنية تحتية مناسبة، سيساعد في إيقاف وحد كمية الهدر من الغذاء، وهذا يمثل تحدياً لأن هناك حاجة إلى مزيد من المعلومات من أجل اتخاذ إجراءات فعالة ويُنظم هذا العام أكثر من 150 بلدا حول العالم فعاليات تعزز الوعي والعمل على الصعيد العالمي، من أجل من يعانون من الجوع، والحاجة إلى ضمان الأمن الغذائى، والنظام الغذائى المغذى للجميع، ويعتبر الاحتفال بهذا اليوم فرصة للالتزام بالتنمية المستدامة والقضاء على الجوع بحلول 2030.